X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

نقابة المعلمين تلغي الرحلات المدرسية السنوية والفصلية في جميع مدارس الدولة والمعارف تطالب بالتفاوض

من : قسماوي نت
نشر : 26/11/2014 - 01:18

نقابة المعلمين تلغي الرحلات المدرسية السنوية والفصلية في جميع مدارس الدولة والمعارف تطالب بالتفاوض

تقرير قسماوي نت 

اعلن رئيس نقابة المعلمين في البلاد ران ايرز عن الغاء الرحلات المدرسية السنوية والفصلية في جميع المدارس في الدولة. والسبب يعود : صراع المعلمين ضد قرار اتهام طاقم من المعلمين في احداى المدارس في شمال البلاد بالتسيب والاهمال في حادث غرق لاحد الطلاب خلال الرحلة المدرسية  والتي على اثرها توفي الطالب .

معلمين او مراقبين

المعلمون يطالبون من خلال هذا الموقف توضيح مكانة المعلم  من المسؤولية في الرحلات . وذلك من اجل الحماية القانونية من اي اتهام جنائي في المستقبل من مثل هذه الحوادث . هذا القرار ساري المفعول من اليوم الثلاثاء 25.11.2014 والذي بموجبه تلغى جميع الرحلات المدرسية السنوية والفصلية ويمنع مشاركة اي معلم في اي رحله مدرسية .

جاء القرار في توقيف طاقم المعلمين من الشمال قبل اسبوعين من اليوم من قبل النيابة العامة . هذا وتم توقيف واتهام مدير المدرسة وبعض المعلمين والذي قدمت فيهم لوائح اتهام بتسبب بقتل الطالب نتئيل ايرني والذي يبلغ من العمر 16 سنة بصورة غير مباشرة . نتئيل اريني لقي مصرعه خلال رحلة مدرسية في بركة سباحة في طبريا .

وزارة المعارف :  تطالب بالحوار بشان هذا القرار . حيث جاء في تعقيب للوزارة " نقابة المعلمين لم تتوجه الى الجهات المهنية في الوزارة بهذا الخصوص . الطريق لحل مثل هذه الخلافات ياتي فقط من خلال الحوار وليس من خلال القرارات الفردية والتي تخرج من جهة واحدة والتي قد تعود بالضرر على طلاب الدولة . حسب ما ورد على لسان نقاية المعلمين انهم قرروا الغاء الرحلات المدرسية السنوية والفصلية . الوزارة تعلن عن استمرار الرحلات كالمعتاد وسوف يتم لقاء ونقاش مع نقابة المعلمين بهذا الخصوص .

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل