X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

اختيار القدس عاصمة للسياحة الإسلامية عام 2015

من : قسماوي نت
نشر : 27/11/2014 - 19:42
أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني مساء الخميس عن اختيار مدينة القدس المحتلة عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015، ومدينة قونية في تركيا لعام 2016.
واستذكر مدني في بيان صحفي القرارات المهمة للاجتماع التنسيقي الأخير برئاسة رئيس المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة الذي عقد في جاكرتا يومي 2 و3 يونيو الماضي، حيث اختيرت مدينة السياحة الإسلامية للعامين المقبلين بعد دراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء في المنظمة.
وقال مدني إنه يجري العمل حاليًا على بلورة برنامج عمل المنظمة الجديد (2016 ـــ 2025)، بالتنسيق مع مؤسسات المنظمة، معربا عن أمله في أن يعزز تخصيص الموارد الكافية، والتوجه نحو النتائج، والقدرات المؤسسية القوية الجهود المتجددة نحو تعزيز ديناميكية المنظمة وقدرتها على مواجهة التحديات التنموية المعاصرة.
وكان رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان رئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك)، افتتح في مدينة إسطنبول، اليوم أعمال الجمعية العامة في دورتها الثلاثين بحضور الأمين العام للمنظمة والوزراء المعنيين في الدول الأعضاء، ورؤساء المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وذكر أردوغان أن الدول الإسلامية اتخذت خطوات كبيرة خلال الأعوام الأخيرة على مستوى المؤشرات التجارية والتنموية، مشيرا إلى أنه رغم من هذا الأداء الجيد في الاقتصاد، إلا أن تعزيز تنمية التجارة بين الدول الأعضاء يحتاج بضع خطوات تقوم بها البلدان الأعضاء المعنيين، بغية تفعيل نظام الأفضليات التجارية الذي اختتم إجراءاته القانونية عام 2011.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل