X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر سياسية مطلعة: النائب محمد بركة سيترشح للكنيست مجددًا واسبنيولي تحل مكان سويد

من : قسماوي نت
نشر : 03/12/2014 - 19:18

ذكرت مصادر سياسية كبيرة ومطلعة من حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أن "الاعلان عن اجراء انتخابات مبكرة للكنيست سيتسبب بتغيير بعض المسارات السياسية، حيث أن هذه التغييرات جعلت إمكانية ترشح عضو الكنيست محمد بركة لانتخابات الكنيست القادمة مرة اخرى بعد اربعة اشهر واردة بقوة، ومن المتوقع أن يكون في رأس القائمة الموحدة اذا تم الاتفاق عليها فعلا".

النائب محمد بركة

وأضافت المصادر:" هنالك أقاويل أن محمد بركة ما زال مصرا على الاستقالة، وانه لا توجد لديه نوايا لأن يترشح مرة اخرى للكنيست، لكن في حال وإن قدم استقالته فسوف ترفضها الجبهة، بسبب أن الاغلبية الساحقة في الجبهة يفضلون بقاء بركة ومشاركته في المعركة الانتخابية كونه يتحلى بقيادة سياسية واجتماعية عالية". وتابعت المصادر:" خروج بركة من انتخابات الكنيست سيكون له اضرارا سياسيا وخاصة في الفترة التي تم فيها الاعلان عن انتخابات مبكرة". وكما قالت المصادر من الجبهة، ان "عضو الكنيست الدكتور حنا سويد لن يترشح في هذه الانتخابات، وستحل مكانه الناشطة نبيلة اسبنيولي".

هذا، وذكرت مصادر سياسية كبيرة أخرى من عدة احزاب سياسية: "في هذه الايام يتم الحديث حول اقامة قائمة حزبية موحدة تضم كل الاحزاب، وهنالك من طرح اقتراحات كيف يمكن أن تكون تركيبة القائمة، لكن حتى هذا اليوم لا توجد اي قرارات في هذا الجانب". 

ومصدر سياسي اخر قال: "هنالك حديث على أن يتم اجراء استطلاع يشرف عليه معهد خارجي الذي من خلاله يتم توجيه اسئلة على المواطنين حول رايهم في كيفية تركيبة القائمة الموحدة ومن يستحق أن يكون على رأسها، وبناء على النتائج يتم اتخاذ القرارات". وحاولنا التحدث مع عضو الكنيست محمد بركة للحصول على تعقيبه، لكن تعذر علينا الامر بسبب تواجده في خارج البلاد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل