X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر لاسرائيل بسبب العاصفة الجوية -

من : قسماوي نت
نشر : 04/01/2015 - 20:44
ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد ان الولايات المتحدة حذّرت رعاياها من زيارة اسرائيل في هذه الفترة بسبب الحالة الجوية المرتقبة خلال هذا الاسبوع.
 
واشارت الصحيفة الى ان السفارة الاميركية في تل ابيب نشرت تحذيراً لجميع الرعايا الاميركيين المتواجدين في اسرائيل او من المتوقع وصولهم اليها خلال الايام المقبلة، جاء فيه انه "في الفترة بين يومي 5-10 من كانون ثاني الجاري من المتوقع ان تشهد اسرائيل ظروفا جوية قاسية وطقسا عاصفا، لذا فيطلب دراسة تأجيل الوصول الى المنطقة في الحالات غير الاضطرارية".
 
واضاف بيان السفارة "انه وفقا للمتنبئ الجوي في اسرائيل، فإنه من المتوقع ان تشهد مناطق القدس والجليل والجولان بشكل خاص، احوالاً جوية قاسية شبيهة بتلك التي سادت في نفس الفترة من العام الماضي، من إغلاق للطرق الرئيسية، وظروف سفر صعبة وعزل لبعض المناطق".
 
واضاف "اذا قررتم السفر في مثل هذه الظروف عليكم التأكد ان هناك وقودا كاف في السيارة، وانكم تحملون ملابس ثقيلة معكم ومياها، ومواد غذائية لاستخدامها في حال علقتم وسط العاصفة، وفي حال علقت مركبتكم عليكم البقاء بداخلها والاتصال بالشرطة لتلقي المساعدة" .
 
ومن جهة ثانية، بدأت الاستعدادات في اسرائيل لمواجهة العاصفة، حيث تقوم ما تسمى "السلطات المحلية" بتجميع الوسائل والمعدات اللازمة للتخفيف من الاضرار في الشوارع.
 
ومن المتوقع ان يكون مدى الرؤية في بعض المناطق متدنيا لدرجة الصفر وان تهب رياح عاتية من شأنها ان تتسبب ببعض الاضرار، فيما تخشى شرطة الاحتلال في القدس من العودة الى الاحداث القاسية التي وقعت العام الماضي، وتدرس إغلاق الشوارع المؤدية للمدينة المقدسة في حال بدأ الثلج بالتراكم.
 
كما استكملت شركة الكهرباء في اسرائيل إستعداداتها لمواجهة العاصفة القادمة، وشمل ذلك تنظيف اعمدة الكهرباء وزيادة الرقابة على شبكة التزويد، في حين سيتم عقد إجتماعات يومية لتقييم الاوضاع اولا بأول. -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل