X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

مسؤول إسرائيلي: المسجد الأقصى أخطر علينا من القنبلة النووية

من : قسماوي نت
نشر : 15/01/2015 - 19:35
انتقد مفتش عام الشرطة  الإسرائيلية، يوحنان دنينو، أمس الأربعاء، اقتحام بعض أعضاء الكنيست (البرلمان) للمسجد الأقصى المبارك، معتبرا أن المسجد أخطر على إسرائيل من القنبلة النووية.
وقال دنينو في كلمة ألقاها في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة: "إذا سألتموني عن المسجد الأقصى، فإنه لا يقل خطرا عن أي قنبلة نووية تواجه إسرائيل؛ فهو خطر وجودي يشبه خطر القنبلة".
وأضاف: " الانتخابات الأخيرة (العام 2013) أدخلت إلى الكنيست الإسرائيلي جهات تحاول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى. إنهم يؤججون مشاعر العالم الإسلامي ضدنا، من أجل الحصول على أصوات الناخبين، لكن ما أستطيع قوله إن نتائج هذه التصرفات ستكون وخيمة على إسرائيل".
وتابع دنينو، في تصريحات نقلتها صحيفة "يدعوت احرنوت "، "حين يقول شخص منتخب سأصعد إلى جبل الهيكل (المسجد الأقصى) كي أقوم بتعيير الوضع القائم، يعني ذلك أن هذا الشخص سيتحول إلى تهديد أمني على إسرائيل".
وينشط أعضاء كنيست من التيار اليميني الإسرائيلي في فرض واقع جديد في المسجد الأقصى كالتقسيم الزماني تمهيدا لما يعرف بالتقسيم المكاني، والذي أشارت له تصريحات عديدة لجمعيات دينية متطرفة في إسرائيل.
وفيما تجرى انتخابات الكنيست الإسرائيلي، في 17 مارس/آذار المقبل، تظهر أغلب استطلاعات الرأي الإسرائيلي تقدم حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.
وشهدت الشهور الاخيرة أجواء توتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، جراء عمليات هجومية متبادلة، تترافق مع اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل