X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تعترف: " نتعلم من السيسي كيف نحارب حماس "

من : قسماوي نت
نشر : 21/01/2015 - 01:58
طالب عضو الكنيست السابق عن حزب الليكود والصحفي الإسرائيلي "يوسي أحيمائير" في مقال نشره تحت  عنوان "لنتعلم من مصر السيسي"، الكيان الصهيوني بتل أبيب بضرب قطاع غزة بيد من حديد، أسوة بـ"الشقيقة الكبرى" مصر- علي حد قوله .
وفال " نحن الإسرائيليين، ليس لدينا غضاضة فيما يفعله المصريون، في ضربهم للعدو المشترك - التنظيمات الإسلامية، سواء في غزة أو في أرجاء سيناء, فاليوم هناك الكثير من الأمور المشتركة بين القدس ونظام السيسي؛ لكنني لست واثقا من أن المصريين لا ينتقدوننا لأننا لا نفعل على حدودنا مع القطاع نفس العمليات التي ينفذونها.
 
وأيد الصحفي الإسرائيلي " أحيمائير " ما تقوم به حكومة الانقلاب برفح قائلاً " إن مصر تحث الخطى هذه الأيام للانفصال تماما عن قطاع غزة، من خلال عمليات محمومة على الحدود بالقرب من رفح.
 
وأضاف أن إسرائيل تنقل كميات كبيرة من الأسمنت للقطاع - دون أن يكون لديها قدرة على الرقابة الحقيقية التي تضمن أن يذهب هذا المنتج الحيوي لإعادة بناء المنازل فقط وليس لبناء الأنفاق القديمة والجديدة.
 
وتابع " أن مصر الآن تعمل على قدم وساق في مشروعين عملاقين، فرعونيين تقريبا. الأول- توسيع قناة السويس، للسماح بعبور السفن العملاقة ولتحسين التوازن المالي للبلاد. والثاني - إنشاء منطقة عازلة بين سيناء وغزة.
 
وتسائل " هل تُتهم مصر بفرض حصار على قطاع غزة؟ كلا. هل يتهم المصريون بتهجير مئات الأسر من أماكن سكناهم مع التنكيل بهم وفرض حصار خانق على الفلسطينيين المساكين؟ كلا. وقال إنهم لا يستبعدون استئناف حركة المقاومة الإسلامية حماس أعمال حفر الأنفاق تحت الأرض, رغم برودة الأجواء فهم شتاء أو غير شتاء- يحملون الكراهية لإسرائيل بعمليات إطلاق النار والصواريخ، أو التسلل عبر فتحات الأنفاق. - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل