X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر: عشرات القتلى والجرحى خلال عدة هجمات في سيناء والجيش المصري يشن عمليات عسكرية

من : قسماوي نت
نشر : 30/01/2015 - 08:50

أعلنت وزارة الصحة ال مصر ية عن مقتل 44 جنديا مصريا، وإصابة 64 آخرين خلال هجمات"إرهابي ة"، وقعت على المقرات العسكرية في رفح والشيخ زويد والعريش الليلة الماضية.


صورة توضيحية -ارشيفية 

هذا، وقالت مصادر عسكرية مصرية "إن أغلب الضحايا سقطوا في مقر الكتيبة العسكرية حرس الحدود في العريش علاوة على مقتل ضابط شرطة برفح واصابة 15 مدنيا بعد هجوم بقذائف الهاون مساء يوم أمس الخميس".
وقالت المصادر أن "التفجيرات التي شنها "الإرهابيون" بالقرب من مديرية أمن شمال سيناءوالكتيبة 101 وإستراحة قوات الأمن أسفرت عن سقوط عشرات القتلى المجندين وإصابة عدد آخر بالكتيبة 101، بالإضافة إلى إصابة 4 مدنيين بإصابات غير مباشرة بشظايا وتم وصولهم لمستشفى العريش العام".

وقال مصدر أمني مصري: "إن مسلحين إستهدفوا مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية بـ 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة". وأضاف أن المسلحين استهدفوا فندقا للقوات المسلحة بقذيفتي هاون".
وذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" نقلا عن مصادر أمنية أن هناك أكثر من عربة مفخخة تم تفجيرها بجوار المقرات الأمنية بضاحية السلام إلى جانب إطلاق عدة قذائف هاون استهدفت تلك المقرات. وأضافت الوكالة أن "الانفجارات التي شهدتها ضاحية السلام أدت إلى تحطيم نوافذ شقق وعمارات سكنية وتصدع بعض المنازل وأصابت سكان المنطقة بالذعر".

هذا، وأفادت مصادر صحفية مصرية، أن القوات الملسحة المصرية بدأت، صباح اليوم الجمعة، بتنفيذ عمليا عسكرية واسعة النطاق داخل مدن العريش والشيخ زويد ورفح.
وقال مصدر أمني مصري: "إن القوات المسلحة تقود عمليات عسكرية عنيفة فى شمال سيناء ضد أهداف وبؤر إرهابية، من خلال مروحيات الأباتشي الهجومية، التي توفر غطاءً جويًا للقوات البرية، وسوف يتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن نتائجها".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل