X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

سفير الأردن لدى إسرائيل يعود إلى تل أبيب

من : قسماوي نت
نشر : 02/02/2015 - 17:08

ال المومني في تصريحات للصحفيين من أمام مجلس النواب: "لاحظنا أن هناك تطوراً إيجابياً في وضع الحرم القدسي مؤخراً

أعلن وزير الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، الاثنين، إن السفير الأردني في إسرائيل وليد عبيدات، سيعود إلى عمله مساء اليوم (الاثنين) في تل أبيب، بعد أن كانت الحكومة استدعته للتشاور، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على الحرم القدسي في نوفمبر الماضي.
وقال المومني في تصريحات للصحفيين من أمام مجلس النواب: "لاحظنا أن هناك تطوراً إيجابياً في وضع الحرم القدسي مؤخراً، حيث وصل أعداد المصلين في الأقصى في أيام الجمعة إلى نحو 65 ألف مصلي، وهو رقم غير مسبوق منذ عشرات السنوات".
وأضاف المومني، "نشعر بعد ذلك أن الرسالة الأردنية باحترام الوضع القائم في الحرم القدسي قد وصلت العالم أجمع وإسرائيل على وجه الخصوص".
وأعلنت الحكومة الأردنية، يوم 5 نوفمبر الماضي، استدعاء سفيرها في تل أبيب للتشاور؛ احتجاجاً على "التصعيد الإسرائيلي المتزايد وغير المسبوق للحرم القدسي الشريف، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقدس"، كما قدمت شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل جراء تلك الاعتداءات.
الطيار معاذ الكساسبة
وحول قضية الطيار الأردني معاذ الكساسبة المعتقل لدى تنظيم داعش منذ 24 ديسمبر الماضي، قال المومني، إن "الحكومة أكدت منذ البداية أن الأولوية لحياة الطيار، ونتابع على مدار الساعات مع كافة المسؤولين وبكافة الأجهزة قضية الطيار".
وأضاف المومني، إن بلاده لم تتلق حتى الآن تأكيدات على أن الكساسبة على قيد الحياة، مشيراً إلى أن عمان تصر على الحصول على هذه التأكيدات.
ودعا وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتعلق بأي أخبار تتعلق بقضيته، وذلك رداً على الحديث عن وجود تنسيق أمني أردني - تركي للتفاوض مع داعش بشأن إطلاق سراح الكساسبة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل