X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

فضائح جنسية متتالية تطيح بقيادة الشرطة الإسرائيلية

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2015 - 10:00
تلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة ضربة هي الأقسى منذ تشكيلها باتهام ستة من كبار ضباطها بالتحرش الجنسي والفساد منذ نهاية العام 2013 وحتى الآن .
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير لها صباح الخميس عن ضابط كبير في الشرطة قوله: "إن قادة الشرطة في تساقط مستمر، وإنه سيتوجب عليها تدبر أمرها بعد فقدان كل هذا الكم من خيرة ضباطها".
وأضافت الصحيفة أن الشرطة تمر بمرحلة حرجة ومحرجة للغاية مؤخرًا، إذ استقال رئيس قسم التحقيقات في الشرطة "موشي أربيب" في شباط من العام الماضي بعد تورطه بقضايا رشوة وفساد.
في حين استقال كل من قائد شرطة لواء القدس المحتلة "نيسو شاحام " نهاية العام 2013 ولم يمض عام واحد حتى استقال القائد الجديد  "يوسي برينتي" بالإضافة لقائد الشرطة في لواء الوسط بأكمله "برونو شتاين" وذلك على وقع الفضائح الجنسية والتحقيقات الدائرة بخصوص تحرشهم بمجندات في الشرطة.
وواصلت ما وصفتها الصحيفة بـ"الهزة الأرضية" الإطاحة بقادة الشرطة الكبار، إذ استقال قائد الشرطة في الضفة الغربية "كوبي كوهين" خلال شهر يناير الماضي على وقع فضيحة جنسية جديدة.
ووصلت الفضائح إلى أعلى الهرم القيادي في الشرطة، حيث أثيرت فضيحة جديدة بحق نائب المفتش العام للشرطة " نيسيم مور" خلال الشهر الماضي، وأقيل من منصبه في أعقاب ذلك الأمر، ما أدخل الشرطة الإسرائيلية في نفق مظلم على وقع الفضائح المتتالية والنقص الحاد في الضباط المؤهلين.
واستشهدت الصحيفة بمدى قوة الصدمة التي تلقتها الشرطة بالإشارة إلى تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرًا، عندما قال إنه لا يستبعد تعيين مفتشة عامة للشرطة الإسرائيلية، وذلك في محاولة للتغطية على سلسلة الفضائح.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل