X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

د. يوسف جبارين يقدم اعتراض على حملة ليبرمان الانتخابية وشعاراته

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2015 - 19:05

قال القاضي جبران في معرض رده على أنه لا يملك الصلاحية في شطب حملة إنتخابية لحزب معين، على الرغم من أن شعار الحملة "غير مريح

رفض القاضي سليم جبران، رئيس لجنة الإنتخابات المركزية، مساء اليوم طلب المرشح العاشر في القائمة المشتركة د. يوسف جبارين، بشطب شعار والحملة الدعائية لوزير الخارجية أفغدور ليبرمان "أريئيل إلى إسرائيل وأم الفحم إلى فلسطين".

 وقال القاضي جبران في معرض رده على أنه لا يملك الصلاحية في شطب حملة إنتخابية لحزب معين، على الرغم من أن شعار الحملة "غير مريح". 

وفي وقت سابق، أصدر المستشار القضائي للحكومة موقفه من الحملة رافضًا شطبها. وجاء في موقف المستشار القضائي أن الشعار الانتخابي لا يصل إلى الدرجة التي تتيح منع استعمال الشعار في الحملة الانتخابية. 

وعاد المستشار القضائي للحكومة ليشكك في صلاحية رئيس لجنة الانتخابات بإلغاء الحملة الانتخابية موضحًا أن القانون الإسرائيلي في هذا السياق لا يسري على شعارات عامة في الحملة الانتخابية. وأضاف المستشار القضائي بأن الشعار الانتخابي الذي يطرحه ليبرمان وحزبه ينطوي تحت حرية التعبير عموما وحرية التعبير السياسي على وجه الخصوص. 

وفي رده على موقف المستشار القضائي للحكومة، قال الدكتور يوسف جبارين: موقف المستشار القضائي للحكومة يعطي شرعية لاستعمال شعارات عنصرية وتحريضية ضد المواطنين العرب ومثل هذه الشعارات يجب أن تبقى خارج حرية التعبير. من الواضح أنه لو تم استعمال مثل هذه الشعارات ضد مجموعات يهودية في أوروبا لقامت الدنيا ولم تقعد ضد مروجي هذه الشعارات. ومن الأهمية بمكان أن تبقى الحملات الانتخابية خالية من الشعارات العنصرية. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل