X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصري و6 سعوديين ضمن المغادرين إلى المريخ للأبد

من : قسماوي نت
نشر : 23/02/2015 - 21:20

مصري و6 سعوديين ضمن المغادرين إلى المريخ للأبد

اختارت الشركة الهولندية القائمة على مشروع "وان مارس"، مصريًا وعراقيًا و6 سعوديين من بين 500 تقدموا لطلب السفر للمريخ بلا عودة، وذلك بعد اجتيازهم للشروط والإجراءات الخاصة بالانتقال إلى المريخ للأبد.

فوفقًا لما نشرته جريدة سبق السعودية، أمس الأربعاء، فإنه تم استبعاد عدد من العرب الذين ترشحوا للانضمام إلى المشروع، لعدم تأهلهم للشروط المفروضة، فيما لم يتم اختيار سوى مصري وعراقي و6 سعوديين. 

وكانت الشركة الهولندية، أعلنت عن مشروع رحلتها في مايو 2012، والذي يهدف إلى إقامة مستوطنة بشرية دائمة على المريخ، ليتقدم  لللمشروع نحو 200 ألف شخص يريدون العيش في المريخ إلى الأبد.

و"ون مارس" هو مشروع خاص لرحلات الفضاء، تقوم عليها شركة هولندية بقيادة رجل أعمال هولندي، وذلك بهدف إقامة مستعمرة بشرية على كوكب المريخ بشكل دائم.

وفي يونيو 2012 أعلن عن المشروع، والذي يهدف إلى إرسال سواتل الاتصالات، وفي أبريل 2013 أعلنت الشركة عن بحثها عن متطوعين لإرسالهم إلى المريخ، إذ سيتم تدريب 40 شخصًا من أنحاء العالم للتأقلم على بئية المريخ، تم اختيار مصريًا وعراقيًا و6 سعوديين من بين الأربعين.

وفي عام 2016 سيتم إرسال 25 ألف كيلوجرام من الطعام إلى جانب قمر صناعي، بينما سيتم إرسال مركبة استكشافية عام 2018 لسطح المريخ؛ للبحث عن أفضل الأماكن للاستقرار على الكوكب.

ووفقًا لما قالته الشركة سابقًا، ففي عام 2021 ستكون كافة المؤن المطلوبة قد وصلت، بالإضافة إلى مركبة استكشافية أخرى، كما سيتم إرسال الآلات اللازمة لتصنيع المياه والأوكسجين وصنع المناخ الأرضي على سطح المريخ، لتنطلق أول رحلة في 14 سبتمر 2021، وعلى متنها 4 أشخاص. وسيقوم الأربعة ببناء مستوطنة لتصل أول دفعة من السكان عام 2023 والذين سيجلبون معهم معدات وأدوات للاستقرار.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل