X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

العليا تلغي قرار لجنة الانتخابات وتجيز نشر" شارلي ايبدو" المسيئة للرسول

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2015 - 13:22

قالت المحكمة في نص القرار إن توزيع " عدد من مجلة " شارلي ايبدو" على جمهور الهدف قبيل الانتخابات، يعد خطوة شرعية بمقتضى القانون الإسرائيلي"، وذلك على النقيض من قرار لجنة الانتخابات التي اعتبرت الخطوة عبارة عن " هدية" محظورة

 

أصدرت المحكمة العليا صباح اليوم الأربعاء، حُكمًا يُسمح بمقتضاه للأحزاب الإسرائيلية المعنية توزيع عدد من مجلة " شارلي ايبدو" الفرنسية، والتي تحتوي رسومًا مسيئة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء القرار، في اعقاب استئناف قُدّمه حزب " يسرائيل بيتينو" الذي يقوده وزير الخارجية الإسرائيلي افغيدور ليبرمان، للمحكمة على قرار سابق للجنة الانتخابات المركزية والذي حظر توزيع المجلة مجانًا باعتبارها " دعاية انتخابية".

وقالت المحكمة في نص القرار إن توزيع " عدد من مجلة " شارلي ايبدو" على جمهور الهدف قبيل الانتخابات، يعد خطوة شرعية بمقتضى القانون الإسرائيلي"، وذلك على النقيض من قرار لجنة الانتخابات التي اعتبرت الخطوة عبارة عن " هدية" محظورة.

وأشارت المحكمة العليا الإسرائيلية الى أنّ القانون لا يمنع توزيع مجلة بسبب محتواها.

وكانت شبكة " ستيماتسكي" الإسرائيلي، سعت الى توزيع الصحيفة المسيئة قبل نحو شهر ونصف، الا انها ارتدعت عن ذلك في اعقاب ردود الفعل الغاضبة لدى الجماهير العربية في البلاد، ودعوة الحركة الإسلامية في الداخل وعدد من الأحزاب الى عدم توزيعها واستفزاز مشاعر المسلمين.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل