X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

شاهد: ما هو العقاب الذي تلقاه جنود جيش الاحتلال الذين قلدوا داعش؟

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2015 - 20:12

في المقطع الذي نُشر هذا الصباح يظهر جنود الجيش الإسرائيلي وهم يقلدون مشاهد الإعدام المشهورة لداعش، ويصرخون الله أكبر. في أعقاب ذلك، حوكموا وأودعوا في السجن العسكري لمدة ثلاثين يوما

أصبحت مقاطع داعش، في الأشهر الأخيرة، إلى الأكثر مشاهدة في الشبكة، على الرغم، وربما بسبب، المشاهد الصعبة والقاسية التي فيها. يبدو أن الشعبية لم تتجاوز جنود الجيش الإسرائيلي، الذين ضُبطوا وهم يقلدون مشهد إعدام داعشي.

في المقطع، الذي نُشر هذا الصباح في موقع "والاه" الإسرائيلي، يظهر خمسة من الجنود، وأحدهم جاثٍ على ركبتيه. أما باقي الجنود فيقفون حوله، يوجهون له سلاحهم العسكري، غير المشحون، ويصرخون "الله أكبر".

عندما وصلت للمكان ضابطة الجنود، سارعوا إلى إيقاف التصوير والتمثيل، لكنها أوضحت لهم أنهم تجاوزوا التعليمات الإدارية المقبولة في الجيش، وسيعاقبون على ذلك. إنهم جنود شباب، تجندوا قبل عدة أيام فقط، وهم في بداية خدمتهم، وكان يُفترض أن ينخرطوا في نهايتها في ثكنات السلاح الجوي.

مثل الجنود الستة (ومنهم الجندي الذي صور المقطع)، للمحكمة، أمام ضابط الثكنة، حيث حكمت على كل منهم لمدة ثلاثين يوما في السجن العسكري. 

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك: "ينظر الجيش الإسرائيلي ببالغ الأهمية إلى أحداث من هذا النوع، ويعمل من أجل منع تكرار أحداث مشابهة مستقبلا. منذ أن عرف طاقم الضباط بالحدث، تمت معالجة الأمر بسرعة وحُكم على الجنود بثلاثين يوما في السجن".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل