X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

العراق: مقتل نائب الرئيس الرئيس العراقي صدام حسين السابق، عزت إبراهيم الدوري

من : قسماوي نت
نشر : 17/04/2015 - 19:45

أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، عن مقتل نائب الرئيس الشهيد صدام حسين، عزت إبراهيم الدوري بعملية استباقية في منطقة حمرين.. 

أكدّت مصادر في العراق مقتل نائب الرئيس العراقي السابق عزت ابراهيم الدوري في عملية أمنية في منطقة حمرين بصلاح الدين، فيما أوضح مصدر في "الحشد الشعبي" أنّ الدوري قتل بقصف على اطراف حمرين قرب حقل علاس في صلاح الدين.

وكشف أمين عام منظمة بدر هادي العامري أن العملية نفذها "الحشد الشعبي"، قائلا أن عملية مقتل الدوري جاءت بعد رصد سيارتي بيك اب تتحركان بين حقل علاس ومرتفات حمرين.

بدوره أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، عن مقتل نائب الرئيس السابق صدام حسين، عزت إبراهيم الدوري بعملية استباقية في منطقة حمرين.

وقال رائد الجبوري في حديث لـقناة "السومرية نيوز العراقية، إن "القوات الأمنية تمكنّت من قتل عزت ابراهيم الدوري خلال عملية استباقية في منطقة حمرين قرب حقول علاس".

معارك مع داعش 

من جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي السيطرة على مصفاة بيجي ومحاصرة عناصر داعش المتسللين إلى داخلها. ونشبت معارك عنيفة بين الجيش العراقي ومسلحي داعش قرب المصفاة، حيث قالت مصادر إن عناصر داعش أحرقوا عدداً من خزانات النفط في المصفاة. 

من جانب آخر خولت عشائر محافظة الأنبار رئيس الوزراء حيدر العبادي إقرار مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير المحافظة من سيطرة داعش وفق ما أعلن شيخ قبيلة البو فهد رافع عبد الكريم الفهداوي الذي أوضح "أن هذا الخيار سيعزز اللحمة الوطنية". كما لفت إلى أن فوجين من الشرطة الاتحادية وصلا إلى مدينة الرمادي لمساندة القوات الأمنية. 

وفي الرمادي أيضاً استهدفت الطائرات العراقية تجمعات لمسلحي داعش، فيما توجهت قوات عراقية من بغداد إلى المدينة لفك الحصار الذي يفرضه التنظيم عليها. 

ميدانياً أيضاً أفادت مصادر عسكرية عراقية بمقتل أبو عمر الأفغاني، مهندس التفخيخ في تنظيم داعش بقضاء بيجي شمال تكريت.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل