X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

قناة 7: حكومة نتنياهو تخصص مئات ملايين الشواقل ل"ازدهار" الاستيطان

من : قسماوي نت
نشر : 30/04/2015 - 01:28
كشفت القناة العبرية السابعة اليوم الأربعاء عن "قناة اتصال" سرية بين وزير الجيش الإسرائيلي "موشي يعلون" وكبرى شركات الاستيطان في الضفة الغربية وتدعى "أمانة".
وقالت القناة إن يعلون وقع الأسبوع الماضي اتفاقًا سريًا مع الشرطة الإسرائيلية بهدف تسوية حاجات الاستيطان في الضفة الغربية خلال السنوات الثلاث القادمة.
وأضافت أن الاتفاق جاء بعلم ومباركة رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو وبمعرفة زعيم حزب البيت اليهودي "نفتالي بينيت" ليتم تخصيص ما بين 300 إلى 500 مليون شيقل سنويًا لصالح الاستيطان في الضفة والقدس خلال السنوات الثلاث القادمة كمساهمة من الحكومة في ازدهار الاستيطان.
وحسب القناة، فعقد الاتفاق بشكل سري حتى لا تثار حساسية الإدارة الأمريكية حيث من المتوقع تسويق 1700 وحدة استيطانية جديدة في الضفة بالإضافة لنحو 3 آلاف قيد التخطيط.
ومن تلك التي يتم التخطيط لها 297 في مستوطنة بيت ايل شمالي رام الله، و300 في مستوطنة "أرئيل" جنوب نابلس و200 وحدة في مستوطنة عيلي شمال رام الله بالإضافة لـ2000 وحدة ستوزع على باقي المستوطنات.
كما سيتم تحويل جزء كبير من ميزانية الاستيطان لتطوير البنى التحتية في الضفة الغربية لصالح المستوطنين بما فيها شق 12 طريق جديدة كالشارع الملتف على بلدة حوارة جنوبي نابلس وشوارع جدد لمستوطنة "عمانوئيل" وعيلي وتوسيع شارع رقم 60 الذي يربط الضفة من شمالها لجنوبها.
كما يجري التخطيط أيضاً لإقامة قرى طلابية وثلاث متنزهات جديدة.
وأعلنت حكومة الاحتلال قبل يومين عن طرح عطاءات لبناء 70 وحدة استيطانية في الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل