X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يقبل بـ "ضريبة قيمة إضافية صفر على السلع"

من : قسماوي نت
نشر : 01/05/2015 - 00:14

أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيس حركة "شاس" ارييه درعي بانه يقبل الشرط الذي وضعه الاخير لدخول "شاس" الى الائتلاف الحكومي وسيعمل على اعفاء المواد الاستهلاكية الاساسية من ضريبة القيمة المضافة .

هذا ما ذكرته مصادر في حركة "شاس" مضيفة ان نتنياهو ودرعي سيجتمعان مساء اليوم لمناقشة تفاصيل الموضوع.

وكان قد تم في مقر الكنيست الليلة الماضية توقيع الاتفاقيْن الائتلافييْن اللذين توصل إليهما حزب الليكود مع حزب (يهادوت هاتورة) لليهود المتشددين دينياً (الحريديم) وحزب (جميعنا) الوسطي .

ويُستدل من الاتفاقيْن الائتلافييْن أن الحكومة المقبلة برئاسة بنيامين نتنياهو ستضم في نهاية الأمر 22 وزيراً ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة الذي يسمح حالياً بعضوية ث18 وزيراً في مجلس الوزراء .

الإتفاق ..

وتبيَّن أن حزب (جميعنا) سيحصل بالإضافة إلى حقيبة المالية المضمونة لرئيسه موشيه كاحلون على حقيبتيْ البناء وحماية البيئة ورئاسة لجنة العمل والرفاه البرلمانية . كما تم الاتفاق بين حزبيْ الليكود و(جميعنا) على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضاية .

أما الاتفاق بين الليكود وحزب (يهادوت هتوراة) فسيحصل الأخير بموجبه على منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المالية البرلمانية النافذة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشبان اليهود (الحريديم) .

وفي اطار المفاوضات مع حزب البيت اليهودي اتفق على ان يتولى رئيس الحزب نفتالي بينت حقيبة التربية والتعليم وحقيبة ما يسمى بـ "شؤون يهود الشتات".

وسيعود ممثلو الليكود والبيت اليهودي الى الاجتماع اليوم في مسعى اخر لجسر الخلافات بين الطرفين توطئة لتوقيع اتفاق ائتلافي مع البيت اليهودي.

وعلم مراسلنا ان وزير الخارجية رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على ان يكون مسؤولا عن ادارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الادارة الامريكية.. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل