X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشباك : رونيس كان مجتهدًا، ورجل المهام الصعبة

من : قسماوي نت
نشر : 24/05/2015 - 21:31

قال الشاباك على أن رونيس كان مجتهدًا، ملتزمًا بإتمام المهمة، ورجل المهام الصعبة لدرجة أنه حصل على رتبة العامل المتميز لعامل 1992! 

عمم جهاز الأمن العام الإسرائيلي المعروف باسم "الشاباك" مساء اليوم بيانًا على وسائل الإعلام اشاد من خلاله بعمل الضابط ارئيل رونيس الذي أقدم على الإنتحار بعد أن اتهم بالعنصرية.

وقال الشاباك على أن رونيس كان مجتهدًا، ملتزمًا بإتمام المهمة، ورجل المهام الصعبة لدرجة أنه حصل على رتبة العامل المتميز لعامل 1992! 

وكان ضابط اسرائيلي كبير في جهاز الأمن العام الإسرائيلي المعروف باسم "الشاباك" قد أقدم على الانتحار بعد ان اتهمته اسرائيلية من أصل افريقي بالعنصرية .

وبحسب وسائل الاعلام العبرية فان الضابط المدعو "ارائيل رونيس" (47 عاما) وقبل 12 دقيقة من انتحاره، باطلاق النار على نفسه ، قام بنشر تعليقات على صفحته على موقع فيسبوك نفى فيها ان يكون عنصريا ، مشيرا الى ان هذه " التهمة " تسببت بتحطيم نفسيته ، خصوصا انه عمل في جيش الاحتلال لـ 20 عاما وكان مسؤولا عن عدد كبير من الجنود من اعراق وديانات مختلفة ، وتمتع بعلاقات جيدة معهم .

وكانت افريقية تدعى "لى يوريستا" اتهمت الضابط المنتحر والذي كان يعمل مديرا لمكتب تسجيل السكان فى وزارة الداخلية الإسرائيلية بالعنصرية عبر منشور لها على موقع فيسبوك ، قالت فيه ان الضابط عاملها بعنصرية لانها "سوداء" اثناء محاولتها الحصول على جواز سفر لابنها .ولقي منشور يوريستا تفاعلا كبيرا وشاركه نحو 6 آلاف شخص، وانهالت عليه مئات التعليقات .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل