X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

ميركل تجري مشاورات ثنائية مع بوتين قبيل قمة أوكرانيا في باريس -

من : قسماوي نت
نشر : 02/10/2015 - 20:25
اجتمعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة في باريس قبيل انعقاد القمة الرباعية بشأن أوكرانيا.
 
وتدور المحادثات الثنائية بين ميركل وبوتين في قصر الإليزيه حول التطورات الأخيرة في سورية عقب الغارات التي شنتها روسيا هناك.
 
وبالتوازي، اجتمع أيضا الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو لإجراء محادثات ثنائية.
 
ومن المقرر أن تدور القمة الرباعية حول تطبيق اتفاقيات السلام في شرق أوكرانيا التي تم إبرامها في منتصف شباط/ فبراير الماضي في العاصمة البيلاروسية مينسك.
 
وكان مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أعربوا مؤخرا عن تفاؤلهم الحذر تجاه تحقيق التزام طويل المدى لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.
 
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في استقبال ميركل لدى وصولها إلى قصر “الإليزيه” الرئاسي.
 
وتأخرت مراسم الاستقبال نحو 15 دقيقة رغم وصول ميركل مع حراستها في الموعد المحدد. وكان أولاند يجري قبل ذلك محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والتي كان من المخطط أن تستمر ساعة واحدة فقط.
 
وتجدر الإشارة إلى أن باريس وموسكو تشنان غارات جوية في سورية.
 
وانتقدت فرنسا وألمانيا وحلفائهما قبيل القمة عدم استهداف الغارات التي تشنها روسيا في سورية لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم “داعش” فقط، بل تستهدف أيضا مواقع المتمردين ضد الرئيس السوري بشار الأسد، بينما تنفي موسكو ذلك.
 
وأجرى أولاند وميركل وبوروشينكو تنسيقا للقمة عبر الهاتف مساء أمس الخميس.
 
ووصل بوروشينكو إلى قصر الإليزيه عقب فترة قصيرة من وصول ميركل. ويعتزم بوروشينكو التطرق على وجه الخصوص إلى سبل إجراء انتخابات في المناطق الانفصاليين بشرق أوكرانيا. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل