X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

السجن ست سنوات لبريطانية انضمت إلى تنظيم الدولة في سوريا -

من : قسماوي نت
نشر : 02/02/2016 - 12:09
 
حكم على بريطانية في الـ26 من العمر الاثنين بالسجن ست سنوات لانضمامها الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، في قضية اعتبرت الاولى من نوعها في المملكة المتحدة.
 
واوقفت الشرطة البريطانية تارينا شاكيل عند عودتها إلى بريطانيا في مطار هيثرو في شباط/ فبراير 2015. وافادت وسائل الاعلام البريطانية انها البريطانية الاولى العائدة من اراض خاضعة للتنظيم الجهادي، التي تدان في البلاد.
 
وفي المحاكمة التي استغرقت اسبوعين في بيرمنغهام وسط انكلترا اكدت شاكيل انها ذهبت إلى سوريا في تشرين الاول/ اكتوبر 2014 لانها ارادت ان “تعيش بموجب الشريعة” فقط.
لكن لجنة المحلفين خلصت بالاجماع الى ادانتها بتهمة “الانتماء الى منظمة محظورة بين 23 تشرين الاول/ اكتوبر 2014 و9 كانون الثاني/ يناير 2015″ بعد الاطلاع على عدد من تغريداتها ورسائلها وصورها التي تربطها بوضوح بالتنظيم المتشدد.
كما دينت بالتحريض على اعمال ارهابية.
 
وفي احدى الصور، بدا ابنها الذي كان في شهره الـ14 عند مغادرتهما وهو يضع قناعا يحمل شعارات تنظيم الدولة الاسلامية.
 
وقال القاضي ملبورن انمان في اثناء نطقه الحكم مخاطبا المتهمة “اصطحبت ابنك في سنه المبكرة إلى سوريا مع العلم انه سيتعرض للاستغلال وان مصيره سيكون القتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية. كما سمحت بالتقاط صور له الى جانب كلاشنيكوف”.
 
وذكر القاضي بان المتهمة صرحت لصهرها ان قتل الكفار من ضمن عقيدتها. كما اعلنت لوالدها في منتصف كانون الاول/ ديسمبر 2014 في اثناء وجودها في سوريا انها تريد “الاستشهاد هنا”.
 
واتهمت شاكيل بتشجيع بريطانيين اخرين على الانضمام اليها في سوريا، بعد ان تبنت نهجا متشددا نتيجة تبادل الاحادث مع جهاديين عبر الانترنت.
وفي اثناء المحاكمة اكدت المتهمة “ارتكاب خطأ”، ما دفعها إلى الفرار من سوريا مطلع العام الماضي.
 
وبعد بلوغ الحدود السورية التركية بالحافلة اضطرت الى الركض مسافة كيلومتر برفقة ابنها للتخلص من مجموعة للتنظيم الجهادي قبل تسليم نفسها الى الجيش التركي، بحسب روايتها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل