X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

القدس: مصرع جندية وإصابة أخرى بجراح خطيرة جراء عملية طعن ومقتل 3 فلسطينيين​

من : قسماوي نت
نشر : 03/02/2016 - 18:59

أسفرت عملية طعن قرب باب العاود في القدس عن مصرع جندية وإصابة أخرى بجراح خطيرة، كما وتم مقتل 3 شبان فلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-21 عامًا من سكان قباطية - جنين، والذين كانوا وفقا لما أفادت به الشرطة، يحملون بندقية وسكاكين وعبوات ناسفة، حيث قاموا بالتوجه الى باب العامود فإشتبه بهم جنود تواجدوا هناك. هذا، وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الأربعاء أنه "تم تنفيذ عملية طعن بعد ظهر اليوم عند باب العامود في القدس، حيث قام 3 شبان فلسطينيين من سكان قباطية- جنين، تتراوح أعمارهم 20-21 عامًا،  يحملون بنقدية وسكاكين وعبوات ناسفة بالتوجه الى باب العامود فإشتبه بهم جنود من حرس الحدود حيث طلب أحدهم منهم إبراز هويته الا أن أحدهم (فلسطيني) قام باطلاق النار عليهم مصيبًا جنديتين بجروح خطيرة تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج كما وقامت قوات الأمن باطلاق النار على الفلسطينيين الثلاثة وقتلهم والتحقيقات جارية"، وفقا للبيان.

من مكان العملية -צילום: יוסי קלצקי, דוברות איחוד הצלה

وقالت مصادر اسرائيلية إنه "أصيب خلال العملية شخص بجروح بالغة الخطورة وآخر بخطيرة، كما ويذكر أن ثلاثة فلسطينيين وصلوا الى المكان عند باب العامود وبحوزتهم بندقية وسكاكين وقاموا بالاعتداء على جنود من حرس الحدود كانوا هناك"، وفقا للبيان.

وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الأربعاء أن "أفراد الطاقم هرعوا الى مكان العملية وقاموا بتقديم الاسعافات الأولية لشابتين في العشرينات من عمرهما أصيبتا بجروح خطيرة في القسم العلوي من جسمهما وتم نقلهما الى مستشفى هداسا لتلقي العلاج"، وفقا للبيان.

وفي بيان لاحق عممته لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة، جاء فيه: "لاحقًا تبيّن من عمليات التحريات والتحقيقات الاوليّة أن 3 فلسطينيين كانوا قد تقدموا ووصلوا الى باب العامود، ولاحظ طاقم شرطة حرس الحدود العامل على ضمان الامن والحراسة هناك مثيرين شكوك الافراد حيالهم بتحركاتهم المشبوهة متقدمين افراد الطاقم نحوهم لفحصهم ومع ابراز احد الاشخاص بطاقة هويته مستجيبًا لإيعازات افراد الطاقم، مع قام شخصين بإشهار بنادق وسكاكين مباشرين باطلاق عيارات نارية وطعن، متمكنين من اصابة مجندتين من افراد طاقم شرطة حرس الحدود، وردّ باقي افراد الطاقم بمهنية وسرعة مطلقين العيارات النارية محييدينهم الثلاثة" وفقًا للبيان.

وتابعت السمري في بيانها: "هذا وعثر خلال التفتيش في أجساد المشتبهين على بنادق وسكاكين وعبوات ناسفة التي تم تفكيكها بإحتراس وابعادها من المكان هناك على يد خبراء المتفجرات دون تسجيل اصابات من جرائها، والى كل ذلك ليس من النافل التنويه الى ان الاسلحة وجملة الوسائل القتالية التي تم ضبطها تشير الى عملية ارهابية مزدوجة التي تم احباطها على يد قوات الشرطة الذين دافعو بأجسادهم عن سكان المدينة، ويشار الى أن المجندتين ما زالتا تخضعان للعلاج المكثف في مستشفى هداسا والتحقيقات بباقي التفاصيل والملابسات جارية" الى هنا نص البيان.

هذا وفي بيان لاحق للمتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري: "تواصل الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك اعمال التحقيق والتّحري المختلفة والواسعة بخصوص عملية الطّعن وإطلاق العيارات الناريّة، التي تمّ تنفيذها اليوم الأربعاء في القدس في باب العامود من قبل 3 شبان من سكان قباطيا - جنين البالغين من العمر (21 و20) عامًا وأصيبت خلالها مجنّدتان في شرطة حرس الحدود بجراح بين خطيرة وحرجة جراء تعرّضهما لاطلاق عيارات نارية من بنادق اوتوماتيكية كانت بحوزتهم وطعن بواسطة سكاكين، وقد تمكّن أفراد طاقم حرس الحدود من تصفية المنفّضين الثلاثة" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "هذا وتشمل ـعمال التّحري والتّحقيقات التي تقوم فيها مباحث الشرطة بالتعاون مع الشاباك مراجعة الرابط بين الثلاث منفّذين وكذلك خط سيرهم منذ لحظة خروجهم حتّى وصولهم إلى منطقة باب العامود التي قاموا بتنفيذ العملية هناك، إلى جانب مسألة الأسلحة التي عثر عليها بحوزتهم وما إليه من مسائل متعددة مختلفة ذات العلاقة" بحسب الشرطة.


الجندية هدار كوهين- تصوير: الشرطة 

وأضافت السّمري: "هذا وليس بغنى عن الإشاره إلى الارتفاع الملحوظ بدرجة خطورة العمليات التي نشاهدها في الفترة الأخيرة التي تتضمّن استخدام وسائل قتالية وأسلحة مختلفة شملت اليوم بنادق أوتوماتيكية وسكاكين تم توجيهها ضد أفراد من الشّرطة وكذلك حمل عبوات ناسفه التي تمّ إبطال مفعولها من قبل خبراء المتفجّرات دون إصابات. ولا شك بأنّ ردّة فعل أفراد الشرطة ومهنيتهم في أداء مهامهم حفاظًا على السلامة العامّة أعطت ثمارها اليوم ايضا ومنعت ومنعت مسًّا أكبر بأرواح بريئة، وعلى ذوء ذلك أشاد مؤخرًا وزير الأمن الدّاخلي "جلعاد اردان" مثنيًا على عمل قوّات الشرطة ووحداتها المختلفه حفاظًا على سلامة كافّة سكّان المدينة وزوارها وكذلك متمنّيًا الشفاء العاجل للمجندتين الجريحتين. أضف لذلك وللعلم، تواصل قوّات الشّرطة المهنية المختلفة في انتشارها الواسع بشتى أنحاء القدس حفاظًا على السلامة العامة، تركيزًا على الاأماكن الحساسة وانسجامًا مع تقييمات صور الأوضاع الدّورية والتهديدات المحتملة إلى جانب توصيتنا كافّة أفراد الجمهور بتوخّي اليقظة وإخطار الشّرطة حول أي شخص أو غرض أو حدث ما مشبوه مع الاتصال ببدالة الشرطة المركزية رقم 100 والكل لما فيه من صالح عام" كما ورد في بيان الشّرطة.
وأضافت السمري: "أعلن مستشفى هداسا، اليوم الاربعاء، عن وفاة اإحدى مجندات حرس الحدود "هدار كوهين" البالغة من العمر نحو 19 عامًا من اور يهودا، ضحية العملية الإرهابية التي تم تنفيذها نهار اليوم عند باب العامود في القدس" وفقا للبيان.

المشتبهين بتنفيذ العملية 

ومنذو العملية هم احمد راجح اسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح ابراهيم أبو الرب وجميعهم من بلدة قباطية جنوب جنين.


المشتبهون بتنفيذ العملية

الصور التالية من مكان العملية- צילום: יוסי קלצקי, דוברות איחוד הצלה

 

 


أحمد زكارنة أحد منفذي العملية

 
أحمد زكارنة واحمد عوض ابو الرب من منفذي العملية 





البندقية التي استعملت خلال العملية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الله يرحمهم يا رب
الرحمه - 04/02/2016