X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

أتلتيكو مدريد يقهر برشلونة ويطيح به خارج دوري الأبطال

من : قسماوي نت
نشر : 14/04/2016 - 00:06

  اقتنص فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً مثيراً وغالياً على حساب ضيفه ومواطنه برشلونة بهدفين دون رد ، مساء الأربعاء ، على ملعب “فيسنتي كالديرون” في جولة الإياب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل الروخي بلانكوس إلى دور الأربعة للبطولة القارية بهذا الفوز بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في جولة الذهاب على ملعب “كامب نو”.

سجل ثنائية أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي جريزمان في الدقيقتين 36 و87 من ضربة جزاء ليمنح فريقه بطاقة التأهل ويكرر سيناريو عام 2014 الذي أطاح أتلتيكو به بنظيره برشلونة في دور الثمانية أيضاً.

بدأت المباراة بحماس من لاعبي أتلتيكو مدريد ومحاولة أولى من جانب كاراسكو الذي انطلق بالكرة في دفاعات برشلونة ثم فرصة قريبة من جانب جريزمان الذي تسلم كرة عرضية وحولها برأسه ولكن الحارس تير شتيجن تصدى للكرة.

وباغت ماسكيرانو دفاع أتلتيكو بتقدم هجومي ولكن دفاع الروخي بلانكوس أبعد الفرصة من المدافع الأرجنتيني بكل براعة.. وظهر نيمار بمحاولة من الجبهة اليسرى لم تكتمل ثم فرصة هجومية من جانب كاراسكو النشيط في الدقيقة 20 أبعدها بيكيه ثم انطلاقة آخرى من المزعج كاراسكو أبعدها دفاع برشلونة.

أوقف جودين محاولة من الجبهة اليسرى عن طريق لويس سواريز الذي تحرك خارج منطقة الجزاء للهروب من الرقابة بينما ظهر من جديد الخطير كاراسكو بتمريرة مع فيليبي لويس في الجبهة اليسرى لأتلتيكو وأبعد الحارس تمريرة عرضية من جانب داني آلفيس.

وفي الدقيقة 36.. نجح جريزمان في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيجويز ليقلب المباراة ويشعلها.

برشلونة لم يكن في مستواه في الشوط الأول ولم ينظم الضغط الهجومي المتوقع بينما أهدر كاراسكو فرصة آخرى لأتلتيكو في الدقيقة 45 لينتهي اللقاء.

وفي بداية الشوط الثاني ، لعب أتلتيكو مدريد بضغط هجومي واضح وأفسد بيكيه تمريرة في عمق الدفاع لصالح جريزمان كادت أن تسفر عن هدف محقق في الدقيقة 47.

ونظم سواريز هجمة سريعة مع داني آلفيس ولكن تمريرة الأخير طالت على مهاجم برشلونة ، وفي الدقيقة 50 كاد أتلتيكو أن يحرز الهدف الثاني من تمريرة رائعة على الجانب الأيمن وانطلاقة سريعة من كوكي الذي مرر الكرة عرضية بدون متابع.

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد المتوهج من هدف محقق من ضربة رأس رائعة عن طريق لوكاس في الدقيقة 53.. وعانى برشلونة من التمريرات غير الدقيقة مع دفاع مستميت من لاعبي أتلتيكو مدريد وأنقذ المدافع جابي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سواريز قبل أن تصل إلى بيكيه المتقدم.

وانطلق جريزمان في الدقيقة 60 بانفراد من الجبهة اليمنى لأتلتيكو ليسدد في يد الحارس تير شتيجن.. ووجه إنييستا تسديدة قوية أبعدها دفاع الروخي بلانكوس ببراعة ثم محاولة آخرى من الرسام يتصدى لها الحارس أوبلاك.

وأشرك إنريكي مدرب برشلونة تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بنزول التركي آردا توران على حساب راكيتيتش وحل سيرجي روبيرتو بدلاً من داني آلفيس لتنشيط وسط الملعب.

وتصدى حارس أتلتيكو لمحاولة خطيرة من جانب سواريز في الدقيقة 66 ، وأغلق الروخي بلانكوس مناطق الدفاع مع الاعتماد على انطلاقات الثنائي السريع جريزمان وكاراسكو.. ونال اللاعب جابي مدافع أتلتيكو مدريد البطاقة الصفراء للخشونة ضد ليونيل ميسي.

وارتقى لويس سواريز فوق الجميع ووجه ضربة رأس قريبة تصدى لها الحارس أوبلاك في الدقيقة 69 ، ونال نجم البارسا البطاقة الصفراء للخشونة ضد جودين مدافع أتلتيكو في هذه اللقطة التي احتسبها الحكم خطأ.. وواصل الروخي بلانكوس الدفاع المستميت أمام مرماهم.

وأشرك أتلتيكو مدريد لاعب الوسط توماس بارتي على حساب كاراسكو في الدقيقة 74 ، ونال نيمار البطاقة الصفراء بينما تصدى دفاع أتلتيكو لتسديدة ميسي ثم محاولة جوردي آلبا من الجبهة اليسرى.

حول فيليبي لويس تمريرة بينية من سيرجي روبيرتو إلى خارج الملعب ، وأبعد دفاع أتلتيكو المتألق محاولة من بيكيه الذي راوغ في منطقة الجزاء ثم تسديدة آخرى أبعدها الحارس أوبلاك المتألق ، وانطلق دييجو جودين بكرة سريعة وصل بها إلى حدود منطقة جزاء برشلونة ولكن ماسكيرانو استخلصها ومررها إلى سيرجي روبيرتو ولكن جودين ارتكب خطأ ضد الأخير وحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 86 ، انطلق فيليبي لويس جناح أيسر أتلتيكو مدريد في محاولة هجومية مرتدة سريعة ويمرر الكرة عرضية في منطقة الجزاء ولكن إنييستا أوقف الكرة بيده ليحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء ضد برشلونة ويتغاضى عن طرد إنييستا ويسجل الفرنسي جريزمان هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 87.

أشرك دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المهاجم آنخيل كوريا على حساب جريزمان في الدقيقة 90 ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح برشلونة من تسديدة لإنييستا ردتها يد جابي مدافع أتلتيكو مدريد واكتفى بخطأ على حدود منطقة الجزاء وسط اعتراضات من لاعبي برشلونة.

ومرت تسديدة ليونيل ميسي فوق العارضة بلا خطورة على مرمى أتلتيكو مدريد ، ودفع سيميوني بآخر تغييراته بنزول سافيتش على حساب اوجوستو ماتياس في الدقيقة 90+3.. ونجح أتلتيكو مدريد في استهلاك الوقت البديل لينتهي اللقاء بفوز الروخي بلانكوس وتأهله لدور الأربعة. (كورة)

 

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل