X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

لعلاقة زوجية ناجحة: تجنبا النقاشات الطويلة وتواصلا دائما

من : قسماوي نت
نشر : 16/04/2016 - 11:49

طباع الأشخاص والعادات التي يمارسوها بشكل يومي من الممكن أن تكون سببًا لمشاكل مستقبلية بينهما تحت سقف واحد، فكل واحد منا متمسك بما يخصه ولا يتنازل عنه أبدًا، لكن يجب على كل امرأة ورجل سيقدمان على الزواج أن يعلما جيدا أن الحياة الزوجية هي مشاركة، تناول، تفاهم، احترام وحب، اليكما أهمّ النصائح من موقع العرب: 

1- المناقشات الطويلة والتحدث عن المشاكل لفترات من أكثر الامور التي ستفقام الأزمة بينكما، فكل واحد منكما هدفه اقناع الآخر أنه على صواب، وهذا أمر خاطئ، سوء التفاهم ينتج من الزوجين في آن واحد، لا يوجد مذنب ولا يوجد مسبب للمشاكل، إذا كنتما تظنان أنّكما دائماً على حقّ، ستبقيا غاضبين وغير سعيدين.

2- التواصل هو المفتاح لعلاقةٍ ناجحة وسليمة وإذا أردت والحبيبة أن تشعرا بأنّكما قريبان من بعضكما، فعليكما أن تكونا مستعدّين للمشاركة في كلّ ما يحصل معكما خاصّة في ما يتعلّق بالمشاعر الإيجابية أو السلبية. الصدق في العلاقة يودي بكما إلى حوار مميّز وينتهي بكما الأمر بأن يستوعب كل منكما الآخر.

3- محاولة كل منكما لتصحيح عادات الآخر هي محاولة فاشلة منذ البداية لأن الإختلاف في الطباع بينكما يمكنكما التعلم من بعضكما.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل