X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

توقعات بتحطم الطائرة المصرية في الهواء وأنباء عن احتمال تعرضها لعملية تفجيرية

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2016 - 11:56

أعلن مصدر مسؤول في شركة  مصر للطيران، صباح اليوم الخميس، في بيان بأن طائرة تابعة للشركة اختفت من على شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها 56 راكبا وطاقما من عشرة أفراد. وأفادت المعلومات أن "هناك توقعات بتحطم الطائرة المصرية في الهواء وأنباء عن احتمال تعرضها لعملية تفجيرية".


مواطنون في القاهرة يبكون على اختفاء أقارب لهم

وأضاف المصدر في البيان الذي حصلت رويترز على نسخة منه أن الشركة تتحرى البيانات الواردة. وأعلنت مصادر ملاحية مصرية أنّ عددًا من طائرات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة تقوم حاليًا بعمليات مسح للمنطقة التي اختفت قربها الطائرة القادمة من باريس فوق مياه البحر المتوسط.

هذا، وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، الخميس، إن رحلة مصر للطيران رقم 804 القادمة من مطار شارل ديجول في باريس والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة الساعة 03:05 بتوقيت القاهرة، اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه المتوسط.

وقامت طائرات بحث وإنقاذ بالتوجه إلى موقع اختفاء الطائرة للبحث عن أي أثار للطائرة سواء حطام أو أي دلائل على سقوطها حيث كانت تقل 56 راكبا وطاقما من 10 أفراد. وقد بدأ يتوافد كبار قيادات وزارة الطيران المدني المصرية ومسؤولو شركة مصر للطيران إلى غرفة العمليات لمتابعة مستجدات اختفاء هذه الطائرة واحتمال سقوطها في البحر المتوسط. كما أرسلت السلطات المصرية واليونانية طائرات للبحث عنها والتي اختفت قبل دخولها الأجواء المصرية بـعشر دقائق.


قائد الطائرة محمد سعيد شقير كما نشرت على الفيسبوك

وبدأ فريق يوناني مصري البحث عن الطائرة وهي في طريقها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وسط ترجيحات عن سقوطها في البحر المتوسط. وقالت شركة مصر للطيران المالكة للطائرة، في حسابها في تويتر، إن "الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية قد وصلت إلى الموقع المحدد للبحث، ولا يزال البحث جاريا عنها". وقالت مصادر إن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي قطع زيارة للسعودية لينضم إلى غرفة عمليات شكلت من قيادات المراقبة الجوية وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران والوزارة لمتابعة تطورات الموقف. في هذه الأثناء، قالت رويترز إن مسؤولين في وزارة الطيران المصرية رجحوا أن تكون الطائرة المفقودة قد تحطمت في البحر المتوسط.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الخميس إن فرنسا لا تستبعد شيئا فيما يتعلق باختفاء طائرة مصر للطيران بعد إقلاعها من باريس في طريقها إلى القاهرة.

ويعقد مجلس الأمن القومي المصري اجتماعا برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للوقوف على أسباب فقدان الطائرة. ورجح مسؤول مصري تحطم الطائرة المفقودة في البحر المتوسط، مؤكدا أن آخر اتصال سجل مع الطائرة المنكوبة كان قبل اختفائها بـ 10 دقائق. وحسب مسؤول يوناني فإن قائد الطائرة المصرية لم يبلغ المراقبين الجويين في اليونان بأي مشكلة، مؤكدا أن الطائرة اختفت بعد دقيقتين من مغادرة أجواء اليونان.

وكشفت مصر للطيران عن جنسيات الركاب، وهم كالتالي: 30 مصريا و15 فرنسيا وعراقيان وسعودي وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي. وأضافت الشركة أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس. وذكرت أيضا أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، واختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري بعشرة أميال، مضيفة أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليا للعثور على الطائرة.


صورة من مطار القاهرة هذا الصباح

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل