X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصر تنشر صورًا اولى لحطام طائرتها المنكوبة وتؤكد: الكابتن لم ينتحر وربما نشب حريق

من : قسماوي نت
نشر : 21/05/2016 - 15:08

نفت السلطات المصرية في بيان إعلامي لها الأنباء التي تحدثت عن إمكانية قيام كابتن الطائرة بإسقاطها بشكل متعمد قاصدًا الإنتحار، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن إعطاء شبكة "سي أن إن" الأميركية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت لا تزال فيه الأسر في حالة حداد، أمر " لا يبعث على الاحترام".



وبالمقابل نشر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، السبت، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الصور الأولى لحطام الطائرة المصرية المنكوبة. بعد ان عثر الجيش المصري على اجزاء من حطامها على بعد 290 كيلومترًا شمالي الإسكندرية، الى جانب العثور على اشلاء بشرية وحقائب بين الحطام، فيما لا يزال البحث جاريًا عن الصندوقين الأسودين.

من جهة أخرى سبق وان أكدت هيئة سلامة الطيران الفرنسية رصد دخان على متن الطائرة المصرية، متحدثة عن إشارات أوتوماتيكية صدرت عن الطائرة لدقيقتين. واختفت طائرة مصر للطيران، التي كان على متنها 66 شخصا، الخميس قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية قادمة من العاصمة الفرنسية باريس.

وكتبت صحف عالمية نقلًا عن مصادر قريبة من التحقيق لم تحددها، أن إحدى الرسائل أشارت إلى أن "دخاناً كثيفاً أدى إلى انطلاق أجهزة الإنذار في القسم الأمامي من الطائرة حيث توجد الأجزاء الحيوية للوحتها الإلكترونية". وأضافت الصحيفة أن "هذا القسم يحتوي على جزء مهم من كمبيوتر التحكم في تحليق الطائرة، وأنه بحسب الرسائل أصبح يعمل بشكل سيئ.
 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل