X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

جولي: الاعتقاد بأن بعض البشر أكثر قيمة من الآخرين لا يليق بالدول الديمقراطية

من : قسماوي نت
نشر : 21/06/2016 - 17:52

قالت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، إن جميع البشر ولدوا سواسية، ويتمتعون جميعا بنفس الحقوق، مؤكدة أن الاعتقاد بكون بعض الناس أكثر قيمة من الآخرين، لا يليق بالدول الديمقراطية.

جاء ذلك خلال مشاركة المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، الاثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مأدبة إفطار في العاصمة الأمريكية واشنطن، في يوم اللاجئين العالمي.

وأعربت جولي عن سعادتها لحضور مأدبة إفطار، يحضرها مشاركون من عدة ديانات.

وأشارت جولي إلى أن العداء للأجانب، يتصاعد مع زيادة عدد اللاجئين، مؤكدة أن على جميع الدول تحمل مسؤوليات أكبر بهذا الخصوص.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي كلمته بقول "السلام عليكم"، ومن ثم قدم تهنئة بشهر رمضان، قائلا بالعربية "رمضان كريم".

وركز كيري في كلمته على أزمة اللاجئين، بمناسبة يومهم العالمي، وأكد أن اللاجئين الذين ستقبلهم الولايات المتحدة لن يشكلوا أي تهديد لأمنها، حيث أنهم سيخضعون للمراقبة أولا، وأضاف كيري أن اللاجئين لا يشكلون تهديدا أكبر من أي من المجموعات التي يتكون منها المجتمع الأمريكي.

وشدد كيري على أن التفريق بين البشر بناء على الدول التي ولدوا بها، أو على دينهم، لا يتناسب مع القيم التي بنيت عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قال كيري إن الخطاب المعادي للمسلمين، يصب في صالح المجموعات الإرهابية، مؤكدا أنه لا توجد دولة يمكن للمسلمين أن يعيشوا فيها بحرية مثل الولايات المتحدة.

ولفت كيري إلى العدد الكبير للاجئين في العالم، حيث قال إنه في حال تجمع هؤلاء اللاجئين في دولة، فإن تلك الدولة ستكون رقم 22 بين دول العالم من حيث عدد السكان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل