X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

يورو 2016: ألمانيا في مواجهة إثبات الذات أمام سلوفاكيا

من : قسماوي نت
نشر : 26/06/2016 - 14:40

يصطدم منتخب المانيا لكرة القدم بنظيره السلوفاكي في ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو في اول اختبار جدي لأبطال العالم في المسابقة القارية غدا الاحد في ليل.

وكانت المهمة أسهل بالنسبة الى الطرفين في الدور الاول لان كل منتخب يخوض 3 مباريات، فيما يملك الان فرصة وحيدة في الأدوار الاقصائية حيث يخرج المغلوب ويتقدم الفائز الى الامام.
ورغم التاريخ الكبير والسجل الحافل للمانشافت الألماني، لا تحدد نتائج المواجهات المباشرة الخمس مع سلوفاكيا بعد استقلالها وانفصالها عن تشيكوسلوفاكيا، بشكل دقيق لأي جهة تميل الكفة.
وفازت ألمانيا 3 مرات اولها في 29 ايار/مايو 2001 (2-صفر وديا)، وسلوفاكيا مرتين آخرهما في 29 ايار/مايو 2016 (3-1 وديا ايضا) في اوغسبورغ في إطار الاستعدادات للبطولة الحالية.
ورغم تقدم ألمانيا أولا من ركلة جزاء نفذها ماريو غوميز العائد الى الصفوف الألمانية يقرار من المدرب يواكيم لوف بعد اعتزال العملاق ميروسلاف كلوزه، سجلت سلوفاكيا 3 اهداف بواسطة ماريك هامسيك وميشال دوريس ويوراي كوسكا، وهذا ما يقلق المدرب يواكيم لوف ورجاله عشية اللقاء المتجدد.

لوف يخشى تكرار السيناريو

ولم يخف لوف خوفه من تكرار السيناريو في لقاء الغد، وحذر لاعبيه خلال التدريبات من اي تهاون، وقال "لقد خسرنا امام سلوفاكيا اواخر ايار/مايو، ونعرف تماما ما حصل. الآن سنحت الفرصة لنا للقيام بشيء ما وإلا عليكم8 ان تعلموا انكم ستذهبون الى البيت".
واستدرك المدرب الالماني قائلا "هذا أحد الاسباب الذي يجعلنا نتطلع الى المضي قدما"، متوقعا ان يكون الاسلوب لدى جميع المنتخبات هجوميا أكثر مما كان عليه في الدور الأول.
ويعرف لوف ان ساعة الحقيقة قد دقت، وان المواجهة المرتقبة في حال بلوغ المانشافت ربع النهائي ستكون في مواجهة ايطاليا او اسبانيا اللتين تلتقيان الاثنين في نهائي مبكر.
وقد يفتقد لوف احد اعمدة خط الدفاع جيروم بواتينغ الذي يعول عليه كثيرا رغم أدائه البطيء في أكثر الأحيان، وسيتخذ قرارا نهائيا بشأن مشاركته من عدمها على ضوء تدريبات السبت وتقرير الفريق الطبي، لكنه اكد انه "متفائل جدا".
وكان بواتينغ المصاب في ربلة الساق الايمن غاب الجمعة عن التدريبات الجماعية للمنتخب، وقام بالجري وتحريك العضلات على الدراجة.
وتخطت ألمانيا الدور الاول بتصدرها المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق هدف امام بولندا، لكن غلتها اقتصرت على 3 اهداف فقط.`
في المقابل، تأهلت سلوفاكيا كأحد افضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث بعد ان انهت الدور الاول خلف ويلز وانكلترا في المجموعة الثانية وحققت فوزا وتعادلا مقابل خسارة.
من جانبه، أكد مساعد مدرب منتخب ألمانيا توماس شنايدر "استعدينا لمباراة يقصى فيها الخاسر والظروف مختلفة تماما. الخصم يلعب بأداء فني عال ويتقنون التجمع في الدفاع، وهذا ما اثبتوه خلال هذه البطولة. انها مهمة صعبة لكننا سنعرف كيف نجد الحل".
وتابع "تركيزنا منصب على ثمن النهائي حاليا، وما سيحصل لاحقا سواء كانت المواجهة المقبلة مع ايطاليا او اسبانيا فنحن نعرف ان الخصم الجديد سيكون قويا جدا، لكن في كل الاحوال نريد ان نكون ابطال اوروبا وان نهزم كل هذه المنتخبات".

نصائح نوير

وقدم الحارس الالماني مانويل نوير بعض النصائح لزملائه عشية المباراة، وقال "يجب عدم التركيز على ماريك هامسيك، مصدر الخطورة الاول في الجانب السلوفاكي ونسيان الاخرين، وانما مراقبة المهاجمين الآخرين اعتبارا من منتصف الميدان".
واكد مانويل نوير الذي لم يدخل مرماه اي هدف في البطولة الحالية وبات على بعد مباراتين من معادلة رقمه القياسي، انه لا يفكر اطلاقا في معادلة الأرقام القياسية او يبحث عن تحطيمها".
واوضح في هذا الخصوص "عدم تلقي الاهداف هو ما يسعد كل حارس، لكننا نلعب من اجل النتيجة وسنحاول قدر الامكان ان نبقي الشباك عذراء في مباريات الادوار الاقصائية.
وتعليقا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، "أسف" نوير لفوز أنصار الانفصال عن المجموعة الاوروبية، ودعا زملاءه الى عدم التفكير بالامر كثيرا.
وقال "ما يهمني هو اني كبرت في فترة كان من الطبيعي ان ارى فيها اوروبا موحدة.
ليس لدي شيء مهم اقوله على الصعيد السياسي، وما استطيع قوله هو اننا نملك دائما شعورا اتحاديا. من المؤسف جدا ان لا تكون بريطانيا وخصوصا انكلترا جزءا منه".
ولم يتداول بهذا الامر اللاعبون الاخرون خصوصا المحترفين منهم في الدوري الانكليزي على غرار مسعود اوزيل (ارسنال) وباستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد) وايمري جان (ليفربول) وما قد ينجم عن التصويت على الخروج من الاتحاد الاوروبي، مفضلين التركيز على المباراة ضد سلوفاكياالتي ستحاول بدورها المضي قدما الى ابعد حد ممكن.
والسؤال المطروح هل تستطيع سلوفاكيا التي سجلت في الدور الاول 3 اهداف مثل المانيا وتعادلت سلبا مع انكلترا، أن تحرج الألمان مرة جديدة بقيادة مارتن سكرتل واصحاب الاهداف الثلاثة هامسيك وفلاديمير فايس واندري دودا؟.
ويتطلع المدرب السلوفاكي يان كوزاك الى تكرار ما تحقق في المباراة الودية او اقله الى جر الالمان الى وقت اضافي وركلات ترجيح قد يستطيع رجاله بهدوء اعصابهم حسمها في نهاية المطاف. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل