X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/04/2024 |    (توقيت القدس)

بعض الأمور الأساسية للحفاظ على حاسوبك النقال وإطالة عمره

من : قسماوي نت
نشر : 25/07/2016 - 21:27

ستخدم العديد من الأشخاص الحاسوب النقال عوضًا عن الحاسوب المكتبي للقيام بالكثير من الأمور والأعمال، سواء كانت للعمل أو للدراسة أو للتسلية والترفيه، ولكن هنالك الكثير من الأشخاص لا يفقهون كيفية التعامل مع الحاسوب النقال للحفاظ عليه وإطالة عمره.. إليكم بعض الأمور التي يجب القيام بها:


صورة توضيحية

1- عندما تنتهي من العمل حاول إغلاق جهازك بشكل تام، بدلاً من وضعه على حالة SLEEP. في حالة SLEEP يتم توقيف الذاكرة العشوائية RAM عن العمل فقط فيما تبقى الأجزاء الأخرى كالمعالج في حالة عمل، مما قد يصيبها بالإرهاق.

2- من الأفضل ترك مساحة غير مستخدمة في القرص الذي يحتوي على نظام التشغيل وعادة ما يكون القرص C. يساعد ذلك في سرعة الجهاز وكذلك في تشغيل البرامج وأدائها، ولذك من الأفضل ترك مساحة تقارب 20 جيجابايت على الأقل.

3- حاول أن تترك مجال تهوية للحاسب عند العمل، فالكثير منا يستخدم الحاسب على الفراش أو يضعه فوق أسطح غير مستوية، مما يؤدي إلى إغلاق فتحات التهوية الموجودة في أسفل الجهاز، وهذا سيؤثر بكل تأكيد على أجزاء الحاسب الداخلية. ولذلك يفضل استخدام اللوح المزود بالمراوح والمعد خصيصًا للحاسوب النقال.

4- من الأفضل عدم ترك بطارية اللابتوب أو الحاسب موصولة بالتيار الكهربائي مدة طويلة. يؤدي هذا الأمر إلى إتلاف البطارية وقصر عمرها. اشحن البطارية إلى أن تكتمل ثم افصلها من الكهرباء لإعادة وصلها مرة أخرى عند الحاجة، كما أنه بإمكانك فصل البطارية من الحاسوب عند امتلائها ومتابعة العمل على الشاحن الكهربائي.

في حال كنت تقوم بهذه الأخطاء، حاول تفاديها فالنتيجة ستكون إطالة عمر حاسبك أو تحسن أدائه على الأقل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل