X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

صحفى بريطانى يكشف السبب الوحيد الذى أفشل انقلاب تركيا

من : قسماوي نت
نشر : 28/07/2016 - 00:11

صحفى بريطانى يكشف السبب الوحيد الذى أفشل انقلاب تركيا
أرجع الصحفي البريطاني تيم مارشال، سبب فشل محاولة الانقلاب في تركيا، إلى عدم قدرة الانقلابيين على الوصول للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقتله، بجانب فشلهم في السيطرة على وسائل الإعلام.
وجاءت تصريحات مارشال المحرر السابق في قسم السياسة الخارجية بقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، خلال مشاركته في برنامج على قناة بي بي سي البريطانية، الثلاثاء، قيمّ خلالها محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا منتصف يوليو الحالي، واصفاً إيّاها بـ"الواسعة وغير العميقة".
وفي هذا الصدد، قال مارشال: "الشرط الأساسي لنجاح أي انقلاب يقتضي قتل قائد البلاد أو إلقاء القبض عليه، وثانيًا السيطرة على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي تركيا الرئيس أردوغان وجّه نداءً للشعب عبر هذه الوسائل، ودعاهم عبرها للنزول إلى الشوارع".
ووفقًا لوكالة الأناضول، فإنّ مؤسسة بي بي سي البريطانية تتلقّى انتقادات حادة؛ بسبب عدم التزامها الحياد في نقلها للأخبار المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، حيث قام الأتراك المقيمون في العاصمة لندن، بتنظيم عدة مظاهرات أمام مبنى المؤسسة، للتنديد بمواقفها تجاه محاولة الانقلاب.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15يوليو)، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
***

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل