X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

تنظيم الدولة يفجر أكبر فنادق الموصل وتقدم للقوات العراقية

من : قسماوي نت
نشر : 22/10/2016 - 12:49
قال مراسل الجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية فجّر فندق "نينوى أوبري" أكبر فنادق مدينة الموصل ومباني أخرى، بينما تمكنت القوات العراقية من التقدم في منطقتين حول الموصل.
 
من جهته قال الرائد في الجيش العراقي سعدي الشمري من قيادة عمليات نينوى لوكالة لأناضول إن "معلومات مؤكدة من مصادرنا داخل الموصل كشفت أن تنظيم الدولة فجّر في وقت مبكر اليوم السبت فندق نينوى أوبري في منطقة الغابات شمالي الموصل".
وأوضح الشمري أن تنظيم الدولة "وضع براميل معبئة بمادة تي أن تي داخل الفندق وفجرها"، مشيرا إلى أن "الفندق معزول عن السكان في منطقة سياحية وهو من الفنادق الراقية".
وكان تنظيم الدولة قد حول اسم الفندق إلى "الوارثين" عندما سيطر على مدينة الموصل صيف عام 2014.
ويعد فندق نينوى أوبري من أكبر الفنادق بمحافظة نينوى وافتتح عام 1986، ويضم 236 غرفة، وعشرين جناحا، ويقع على ضفاف نهر دجلة ويتكون من 11 طابقا.
وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية، إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على بعض أحياء منطقة قَرَقوش شرقي مدينة الموصل بعد أن نجحت في اقتحامها صباح اليوم.
وأضافت المصادر أن القوات العراقية المنطلقة من محور الكوير شرق الموصل تمكنت من دخول قَرَقوش ورفع العلم العراقي فوق مبنى القائمقامية ومستشفى الحمدانية.
وفي السياق نفسه، بدأت قوات عراقية بدعم جوي من طائرات التحالف بالتقدم باتجاه مدينة تلكيف التي تعد الضاحية الشمالية لمدينة الموصل في محاولة لاقتحامها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل