X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

سلطة الإطفاء والإنقاذ تعزز تواجدها في الجنوب والنقب بسبب الأحوال الجوية

من : قسماوي نت
نشر : 27/10/2016 - 19:56
قال كايد ظاهر، المنسق والمتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للوسط العربي، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب إنّ:"حالة الطقس في الجنوب أدت الى سقوط أشجار على اعمدة كهرباء وحوادث طرق في مناطق مختلفة، وعليه قررت قيادة سلطة الإطفاء والإنقاذ في منطقه الجنوب تعزير تواجدها في المحطات المختلفة، خاصة في النقب ، وتزويدها بمعدات وأجهزة خاصة، وذلك بعد تلقي بلاغات كثيرة من المواطنين حول سقوط أشجار على اعمدة كهرباء وحوادث طرق في مناطق مختلفة"، بحسب البيان.
وأضاف البيان:"هذا، وقد أوعز قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ في منطقة النقب، الكولونيل ايلي بيرتس، إلى جميع محطات الاطفاء في هذه المنطقة العمل على التزوّد بالاجهزة والمعدات اللازمة في أعقاب بلاغات كثيرة حول حوادث جراء حالة الطقس"، وفقًا للبيان. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
سبحان الله هذه الصورة تذكرني بقول الله--بسم الله الرحمن الرحيم قوله تعالى: {تنزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر} (القمر:20). فقد كذبت عاد بالنذر التي جاءتها، ولم يفلح معها إنذار، ولا توعد، فأرسل الله عليهم ريحاً عاتية استمرت سبع ليال وثمانية أيام، ذاقوا فيها أشد العذاب، وكثيراً من الويلات. ولما رأوا الشدة التي حلت بهم، بادروا إلى حفر الأرض، وإقامة السراديب، ثم الاختباء في أعماقها، مخافة الهلاك والفناء، إلا أن قوة الريح وعتوها انتزعتهم من أعماق تلك السراديب، وقذفت بهم فوق سطح الأرض صرعى، كأنهم أصول أشجار نخل، اقتلعت من جذورها العميقة، وقذف بها خاوية مهملة. قال صاحب الكشاف: "كانوا يتساقطون على الأرض أمواتاً، وهم جثث طوال عظام، كأنهم أعجاز نخل، وهي أصولها بلا فروع، منقعر: منقلع عن مغارسه. وقيل: شبهوا بأعجاز النخل؛ لأن الريح كانت تقطع رؤوسهم، فتبقى أجساداً بلا رؤوس". فالآية الكريمة شبهت قوم عاد المطروحين على الأرض بأصول النخيل المقطوعة، التي تُقلع من منابتها ؛ إذ تزول فروعها، ويتحات ورقها، فلا تبقى إلا الجذوع الأصلية؛ فلذلك سميت أعجازاً.
اصطلحوا مع الله ومع انفسكم - 05/11/2016