X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

أول محجبة تشارك في مسابقة جمال في أميركا

من : قسماوي نت
نشر : 27/11/2016 - 13:29

قد يعتبر البعض في الغرب أن الحجاب يغيّر مقاييس الجمال ولا يسمح للفتيات اللواتي يخترن ارتداءه بأن تكون لهن نفس أحلام بقية فتيات جيلهن، لكن Halima Aden الشابة الصومالية ذات الـ19 عاماً قررت أن تتحدى هذه النظرة الغربية للمرأة المحجبة بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأميركية التي تجري على مدى يومين، السبت والأحد (26 و27 تشرين الثاني/نوفمبر)

وبينما تشارك باقي المتسابقات في لباس البحر البيكيني، ترتدي حليمة البوركيني (لباس البحر المخصص للمحجبات) المحتشم والذي يغطي كامل الجسم والشعر. وقد وافق منظمو المسابقة على ارتداء حليمة البوركيني بدل لباس البحر الاعتيادي. كما يُظهر موقع المسابقة صورة حليمة بالحجاب بين صور باقي المتسابقات.

وبهذا تكون حليمة أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا، وهي تهدف من ذلك لكسر الحواجز أمام الفتيات المسلمات في أميركا ونفي الفكرة السائدة بأنهن مقموعات.

وعن هذا الموضوع قالت حليمة: "أريد أن يعرف الناس أن ارتداء الحجاب كان باختياري. ارتديه لأنني أريد هذا الأمر"، مضيفة: "أريد أن يرى الناس أنه يمكن أن تكون الفتاة محتشمة وجذابة في آنٍ واحد".

لكن مشاركة حليمة، التي تدرس حالياً في جامعة "سان كلو"، في مسابقة الجمال سبَّبَ لها المشاكل مع أمها وبعض أفراد الجالية الصومالية في مينيسوتا، حيث تقطن منذ أن هاجر أهلها من مخيم للاجئين الصوماليين في كينيا (حيث ولِدت حليمة) إلى الولايات المتحدة حينما كانت طفلة في الـ7 من العمر.

ذكر أن مسابقة ملكة جمال مينيسوتا تجري على يومين، منذ أمس السبت 26 تشرين الثاني وحتى اليوم الأحد 27. وإن فازت حليمة فستتأهل للمشاركة في ملكة جمال الولايات المتحدة.

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل