X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر: لهجة نصر الله في خطابه الأخير استهدفت وضع خطوط حمراء لترامب وإسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2017 - 13:26

أكدت إحدى وسائل الاعلام أن "تصريحات الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر اللهالشديدة اللهجة الموجهة لإسرائيل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الجاري كانت  تهدف إلى وضع خطوط حمراء لمنع أي عمل يشكل تهديداً ضد لبنان أو حزب الله".

 
دونالد ترامب

كما واستخدم ترامب ومسؤلو إدارته لهجة قوية ضد إيران الراعي السياسي لحزب الله فضلاً عن دعم عدوها الرئيسي إسرائيل، وتوجيه "تحذير رسمي" لطهران بأن تجربة إطلاق صاروخ باليستي أجرتها مؤخراً تمثل خرقاً للاتفاق النووي. ووصف نصر الله يوم الأحد الرئيس الأمريكي بأنه "أحمق". وقال الخميس إن "جماعته التي لعبت دوراً رئيسياً في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان قد تضرب المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونة".

وتابع المصدر إن "اللهجة الشديدة تجاه إسرائيل وترامب تهدف إلى وضع خطوط حمراء أمام الإدارة الأمريكية. حتى الآن حزب الله ليس متوتراً تجاه مجيء ترامب إلى الإدارة الأمريكية بل نعته الأسبوع الماضي بالأحمق ورسم له خطوطا حمراء أمام أي عمل يهدد لبنان أو وجود حزب الله في سوريا". وتضع إسرائيل والولايات المتحدة حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية. وتهيمن الجماعة على المشهد السياسي اللبناني ولها ميليشيات مسلحة لعبت دوراً في القتال لصالح حكومة الرئيس بشار الأسد في سوريا.

 
حسن نصر الله

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل