X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

نصرالله: قرار ترامب بداية نهاية إسرائيل.. وأهم رد إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة

من : قسماوي نت
نشر : 12/12/2017 - 11:16

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الاثنين، إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يعتبر على حد تعبيره "بداية نهاية إسرائيل،" داعيا إلى "انتفاضة فلسطينية ثالثة،" كرد على هذا القرار.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الاثنين، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية: "إن أهم رد على قرار ترامب العدواني هو اعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة.. وعلى كل العالم العربي والاسلامي أن يساندهم. وانا لا اتكلم باسم حزب الله بل باسم كل محور المقاومة.. دول محور المقاومة تخرج من محنة السنوات الماضية بالرغم من الجراح والالام تخرج منتصرة قوية صلبة، هذا المحور يلحق الهزيمة بكل الادوات التكفيرية، اليوم محور المقاومة سيعود ليكون أولوية اهتمامه للقدس وفلسطين."

وتابع نصرالله قائلا إن على "جامعة الدول العربية وقمة التعاون الاسلامي أن تعلن وقف عملية السلام، وأن يكون الرد على قرار ترامب انتفاضة.. الفلسطينيون دائما كانوا السباقين في المقاومة والمواجهة الشعبية والانتفاضة.. الفلسطينيون هم الذين يقرروا ما يجب عليهم أن يفعلوا."

وأضاف: "أقول لأهل القدس وفلسطين، أي وفد يأتي مطبعا، اطردوه واضربوه بالنعال وارجموه بالحجارة لأنه لا يمثل شعبه، ويجب أن تحاسبه حكومته. الضغط السياسي لعزل اسرائيل وأهم خطوة مطلوبة من السلطة الفلسطينية، قولوا لهم انتهينا من عملية التفاوض والتسوية ما لم يعود ترامب عن قراره هذا".وأردف الأمين العام لحزب الله قائلا: "بكل ثقة ويقين أقول لكم قرار ترامب سيكون بداية النهاية لإسرائيل. هذه وقفتنا وهذا موقفنا والتزامنا والى الابد. نحن في لبنان بلد المقاومة وبلد التضحيات والشهداء وبلد الانتصارات، بقينا مع فلسطين وسنبقى حتى يصلي المسلمون في المسجد الاقصى والمسيحيون في كنيسة القيامة، ولن نترك فلسطين والقدس والمسجد الاقصى لأنه يمثل العنوان الذي استشهد من أجله الحسين".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل