X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

اذا كنت تعانين من التجاعيد.. اليك الحل!

من : قسماوي نت -(تصوير: thinstock)
نشر : 24/06/2018 - 11:08

تعد بشرة المرأة عاكسة لشخصيتها، فعندما نرى امرأة ببشرة ناصعة خالية من التجاعيد نجد أنها تهتم كثيرًا بنفسها، لكن تلجأ معظم النساء الى حقن البوتوكس كلما تقدم بهن العمر.. يقدم لك موقع العرب بدائل للبوتوكس للاعتناء ببشرتك واخفاء التجاعيد بعيدًا عن البوتوكس.

حقن ديسبورت (Dysport)
هي مشابهة لحقن البوتوكس ومصنوعة من توكسين البوتولينيوم Botulinum Toxin A) A)، ولكن الاختلاف هنا في الجرعات والتقنية المستخدمة. ان النتائج لكلا العلاجات متشابهة جدًا، ولكن حقن ديسبورت تعمل بشكل أسرع من البوتوكس، وتعد أقل تكلفة أيضاً. على الرغم من هذه الإيجابيات، إلا أن المرأة تحتاج لجرعات أكثر من الديسبورت للحصول على نفس نتائج البوتوكس.

حقن مايوبلوك (Myobloc)
هذه الحقن مصنوعة من توكسين البوتولينيوم B وتعمل كالحقن الأخرى مثل البوتوكس، للأسف فأن هذه الحقن لا تعد فعالة كمثيلاتها، كما أن أثرها يزول بشكل أسرع، فالأثر الخاص بها يبقى لفترة تتراوح بين 3- 4 أشهر تقريباً، في حين أن البوتوكس يبقى أثره لـ 5- 6 أشهر.

تمارين الوجه
إن كنت ترغبين في البحث عن بدائل للحقن جميعها، فقد تكون تمارين الوجه الخيار الأمثل لك. هناك طريقة تم العمل بها مؤخراً تدعى (FaceXercise)، عن طريق استخدام الأكواب والتدليك من أجل تحسين تدفق الدم إلى البشرة. من المهم أن يتم هذا العلاج على يد مختصين.

العلاج بالوخز
يعتبر العلاج بالوخز من أحدى الطرق المستخدمة لعلاج التجاعيد. هي تقنية جديدة، ولكنها واعدة، فهي تعمل على تحسين مرونة الجلد ورطوبته وبالتالي التقليل من ظهور التجاعيد.

ملصقات خاصة بالوجه
هذه الملصقات يتم تلصيقها على المناطق المعرضة لظهور التجاعيد وتعمل على التخفيف منها قدر المستطاع. من الممكن شراء هذه اللصقات من الصيدلية فهي ليست مكلفة أو باهظة الثمن.

الفيتامينات
إن علاج التجاعيد لا يعتمد بشكل دوائي على أدوية أو جراحات أو أدوات، بل من الممكن للفيتامينات أن تساعدك بذلك أيضًا. فالفيتامينات تعمل على تحسين انتاج الكولاجين في الجسم، والذي يساعد في التقليل من التجاعيد. من الممكن الاستعانة بمكملات فيتامين C وE بعد استشارة الطبيب.

كريمات الوجه
هناك العديد من الكريمات في الأسواق والتي تهدف إلى التخلص من التجاعيد، ولكن ليست جميعها فعالة. قم بالبحث عن تلك الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة أو تعمل على تنظيم الخلايا والتي تؤثر على انتاج الكولاجين بشكل مباشر. من الممكن أن يساعدك أخصائي البشرة في تحديد الكريمات الأنسب لبشرتك.

التقشير الكيميائي
يستخدم التقشير الكيميائي بشكل أساسي من أجل معالجة حب الشباب وتوحيد لون البشرة والتقليل من علامات التقدم بالعمر.لا يفضل البعض خيار التقشير الكيميائي بسبب وقت الشفاء الذي يمتد من يوم إلى 3 أسابيع تقريبًا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل