X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

اذا كنت شخصًا عصبيًا.. هذه الطرق ستفيدك

من : قسماوي نت -(تصوير: thinstock)
نشر : 25/06/2018 - 12:23

ان العصبية أحيانًا قد تتعدى مرحلة أن تكون لدقائق معدودة وتذهب، فتؤثر على الانسان منذ صغره، اذا لوحظ بأن الطفل عصبي بشكل يزيد عن المعقول ولم يتم علاجه فان هذه العصبية المفرطة تكبر لتلازمه طوال حياته، فقد تكون العصبية نتاج عدة عوامل وراثية، اجتماعية، اقتصادية ونفسية أيضًا..


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة توضيحية

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من العصبية الزائدة فهم قد يرفضون الحَدّ من تلك العصبية وذلك لأن هناك مكاسب يجنونها من وراء تلك العصبية مثل تلبية الآخرين لرغباتهم تفاديًا لعصبيتهم، أو قدرتهم على السيطرة على الآخرين، أو تفادي الآخرين لإزعاجهم، لكن متى أثرت العصبية على العلاقات الاجتماعية في حياة الفرد، هنا تصبح العصبية مَرَضِّية ويجب علاجها.
طرق لعلاج العصبية:
- يجب على الشخص العصبي الاعتراف بأنه يعاني من خللٍ ما وأنه انفعالي، وأن تلك الانفعالات لا تتناسب مع حجم المواقف التي يتعرَّض لها.

- يجب على الشخص العصبي أن يجتهد ويشتغل على نفسه باحثاً عن أساليب لضبط النفس، أو أساليب بديلة للتخلص من العصبية والضغط العصبي، وإن كان البعض تتطلَّب حالتهم اللجوء لعلاج سلوكي معرفي للسيطرة على الغضب والعصبية.

- الاسترخاء من أجل التخلُّص من التوتر والعصبية.

- في بعض الحالات التي تزيد فيها العصبية عن الحَد يصبح من الضروري للشخص العصبي أن يلجأ إلى طبيب نفسي وإلى العلاج بالعقاقير.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل