X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

فوز رياضي بنكهة سياسية.. قطر تهزم السعودية في الإمارات

من : قسماوي نت
نشر : 18/01/2019 - 14:52

جاء فوز منتخب قطر على السعودية بثنائية بيضاء مساء الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بنكهة سياسية.

وألقت الأزمة الخليجية بظلالها على الحدث الرياضي بين قطر والسعودية على أرض الإمارات، أحد قطبي الأزمة، والتي تستضيف البطولة على ملاعبها.

لقاء الخميس كان أول مواجهة بين المنتخبين القطري والسعودي، منذ إعلان الرياض وأبوظبي والقاهرة والبحرين في 5 يونيو / حزيران 2017 قطع علاقاتهم مع الدوحة، وفرض "إجراءات عقابية" عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وتمكن المنتخب القطري من تحقيق أول انتصار له على السعودية في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في أمم آسيا، حيث انتهت المباريات الثلاث السابقة بالتعادل.

ورغم غياب المشجعين القطريين عن المدرجات بسبب الحظر الذي تفرضه الإمارات على بلادهم، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت فرحا بهذا الفوز وخصوصيته، حيث اعتبره البعض، في تعليق ذي بعد سياسي، بمثابة "انتصار على الحصار".

الحكم الدولي القطري سعود العذبة كتب في حسابه على تويتر "قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء، ألف مبروك الفوز والصدارة، كفو ينطح كفو، سيروا وعين الله ترعاكم، إذا ما حضر الجمهور قلوبنا معك".

أما علي النعيمي نائب رئيس نادي الريان الرياضي السابق فقال: "فوز منتخب قطر المستحق على المنتخب السعودي أخرج الثعاله من جحورها".

وجاء تعليق وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ليشيد على تويتر بفوز فريق بلاده قائلا، "الإنجازات الرياضية القطرية مدعاة للفخر والاعتزاز.. نهنئ منتخبنا الوطني فوزه وتأهله".

وسارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية لولوة راشد الخاطر على الدرب ذاته، حيث باركت "الفوز المستحق لقطر"، متمنية في الوقت ذاته التوفيق لجميع المنتخبات العربية المشاركة في النسخة الآسيوية الـ 17.

فيما هنأ أحمد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية منتخب بلاده في رسالة شبه سياسية، قائلا "مبروك الفوز يالعنابي على السعودية، وتصدر المجموعة وبجدارة، وفي "أبوظبي".

وبلغة تهكمية، امتدح الإعلامي القطري جابر الحرمي فوز منتخب بلاده قائلا، إن "بلاده الصغيرة جدا لقنت السعودية درسا كبيرا جدا".

وقال عبد الرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام: "لعبتم فأجدتم ففزتم بجدارة".

من جانبه، أشاد وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي، في تصريح صحفي بالفوز الرياضي المهم، وقال "المنتخب القطري استحق الفوز والتأهل، ونجح بفضل الدعم اللامحدود من القيادة في تحقيق الهدف الأول من مشاركته، وهو الوصول إلى دور الـ 16، متمنيا التوفيق والنجاح للمنتخب في المباراة القادمة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل