X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/09/2019 |    (توقيت القدس)

نصائح طبيعية لعلاج الحروق!

من : قسماوي نت - (تصوير: iStockphoto)
نشر : 08/07/2019 - 14:56

صورة توضيحية

هناك مجموعة من الوصفات والمواد الطبيعية التي قد تساعد على تحسين مظهر الحروق أو حتى إزالة اثار الحروق بالكامل، لا سيما إذا كانت الندوب ناتجة عن حروق من الدرجة الأولى أو الثانية، وهذه أهم الطرق:

 1- خلاصة البصل

لا ننصحك بالقيام بعصر بصلة وتطبيق العصير الناتج على الحرق مباشرة، ولكن وبناء على بعض الدراسات التي بحثت فعالية خلاصة البصل في إزالة اثار الحروق، فقد خلص الأطباء إلى أن بعض المراهم الخاصة التي يدخل البصل في تكوينها قد تكون فعالة عند استعمالها بشكل منتظم.

2- الزيوت العطرية
هناك أنواع معينة من الزيوت العطرية المركزة التي قد تساعد وبشكل كبير على إزالة اثار الحروق، خاصة زيت شجرة الشاي، فهذا الزيت وصفة معروف تساعد على التخلص من الندوب، سواء ندوب حب الشباب أو ندوب الحروق. وتستطيع استخدام زيت شجرة الشاي عبر مزج بضعة نقاط منه مع زيت جوز الهند وفركه على منطقة الندبة مرتين يومياً.

كما أن زيت ذهب الشمس مفيد جداً ويتميز بقدرته على تخفيف الندوب، وهو أحد أنواع الزيوت العطرية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة التالفة.

3- زيت جوز الهند وزبدة الشيا
رغم الجدل الطبي حول مدى فائدتها، إلا أن البعض يرجحون أن للزيوت وأنواع الزبدة الطبيعية (مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا) قدرة على منع تكون الندوب من الأصل، أو إزالة اثار الحروق عند استعمالها عليها موضعياً وبانتظام.

ويعود السبب في ذلك إلى غنى زيت جوز الهند وزبدة الشيا بأحماض أوميغا 3 المفيدة للجسم وللبشرة.

4- جل الصبار
من المعروف عن جل الألوفيرا (جل الصبار) قدرته على علاج العديد من الحالات والأمراض الجلدية المختلفة كما أن له قدرات علاجية تسرع في شفاء الجروح والحروق وتقلل من أي تهيج حاصل في الجلد. وقد يساعد جل الصبار على إزالة اثار الحروق بسبب ما يتمتع به من خصائص تعمل على تجديد خلايا البشرة وتسريع عملية شفاء واختفاء الندوب.

5- خل التفاح
يعتبر خل التفاح أحد المركبات الطبيعية المعروفة بقدرتها على علاج حب الشباب وندوب حب الشباب، خاصة مع قدرة خل التفاح على تخليص الجلد من الخلايا الميتة.

وبسبب الخصائص المذكورة، قد يكون لخل التفاح قدرة على إزالة اثار الحروق، خاصة عند خلطه مع العسل وتطبيقه على الندبة لمدة 10 دقائق ثم غسله وتكرار هذه الطريقة 2-3 مرات يومياً.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل