X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

28 اصابة في مسيرات "انتفاضة الاقصى والأسرى"

من : قسماوي نت - غزة- معا -
نشر : 27/09/2019 - 18:24

غزة- معا - اصيب 28 مواطنا بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وافادت وزارة الصحة ان الطواقم الطبية تعاملت مع 28 اصابة مختلفة منها 3 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال شرق قطاع غزة.

وتوافد الالاف من الفلسطينيين عصر اليوم الجمعة على مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة السادسة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "جمعة انتفاضة الاقصى والاسرى".

ووصل الشباب الفلسطيني الى خمسة مخيمات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بدءا من رفح وخان يونس جنوبا ومرورا بمخيم العودة شرق البريج وسط القطاع ثم مخيم ملكة شرق غزة ومخيم العودة شرق جباليا".

 

وجاءت مشاركة الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي دعت الى اوسع مشاركة ممكنة في الجمعة التي تأتي متزامنة مع ذكرى انطلاق انتفاضة الاقصى في العام الفين ومع الهجمة على الاسرى.

ونشرت قوات الاحتلال مزيد من القوات على طول الحدود وأطلقت النار وقنابل الغاز صوب المشاركين.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن خروج الجماهير الفلسطينية اليوم في جمعة "انتفاضة الأقصى والأسرى" لتؤكد مرة أخرى على جاهزيتها واستعدادها لحماية الأقصى والانتصار للأسرى ومضيها قدماً في مسيرات العودة وكسر والحصار حتى تحقيق كامل أهدافها.

وقال على هامش مسيرات العودة ان انتفاضة الأقصى كانت نقطة تحولٍ في مسار القضية الفلسطينية ومحطة فارقة في تاريخ شعبنا وبفعلها الشعبي والعسكري اندحر الاحتلال من قطاع غزة تحت ضربات المقاومة وأمام صمود شعبنا الأسطوري لتبدأ مرحلة جديدة على طريق التحرير الكامل بإذن الله.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل