X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الكشف عن قضية نصب وتزوير وبيع أراضٍ خطيرة: اعتقال رجل وشقيقته من شفاعمرو والتحقيق مع محامين

من : قسماوي نت - الصورة للتوضيح فقط / الصورة من عرب ال48
نشر : 03/11/2019 - 16:41

صورة توضيحية فقط 

كشفت شرطة حرس الحدود، اليوم الاحد، عن قضية خطيرة بدأ التحقيق فيها منذ فترة بالتعاون مع سلطة الضرائب، وخلالها تمّ اعتقال رجل وشقيقته من مدينة شفاعمرو إلى جانب التحقيق مع عدد من المحامين بشبهات النصب وتزوير وثائق بهدف شراء أراضٍ بطريقة غير قانونية وبمبالغ بلغت ملايين الشواقل.

وجاء في بيان الشرطة حول تفاصيل القضية أنّ:"التحقيق بالقضية بدأ قبل أشهر، حيث أقيم طاقم تحقيق خاص بالتعاون مع حرس الحدود وسلطة الضرائب وتمركزت التحقيقات حول صفقات بيع وشراء عقارات وأراضٍ مشبوهة وغير قانونية، مع تقدّم التحقيقات تمّ التوصل لاعتقال مشتبهين مركزيين يوم 28.10.2019 وهما رجل وشقيقته من سكّان مدينة شفاعمرو في الستينات من العمر، إضافة إلى تفتيش مكاتب عدد من المحامين في منطقة الشمال والتحقيق معهم".

 واوضحت الشرطة في بيانها:"وفقًا للشبهات، قام الرجل وشقيقته بتزوير مستندات من أجل نزع ملكية أراضٍ زراعية في شفاعمرو وكريات آتا من أصحابها وبيعها لطرف ثالث، بحيث اعتمدت المستندات المزورة على محاولات لاثبات ملكية الأراضي لوالدهما الذي توفي منذ سنوات طويلة وقد ورثتها الشقيقة عن الأم بعد وفاتها عام 2014 بحيث استخدما شهادات كاذبة لمكاتب الضرائب العقارية في الناصرة و حيفا . كما شهد المشتبهان أنّ والدهما اشترى عددا من الأراضي في شفاعمرو وكريات آتا ونجحا بنقل ملكية أحدى الأراضي على اسم المشتبهة المركزية إلى جانب قيامهما ببيع أراضي أخرى بملايين الشواقل.
وتبيّن خلال التحقيقات أنّ المشتبهين قاما بالبحث عن اراضي أصحابها القانونيين متوفين منذ سنوات طويلة أو أنهم هاجروا من البلاد وذلك بهدف النصب والاحتيال على سلطات الدولة"، كما ورد في بيان الشرطة.

وذكرت الشرطة أنّه:"تمّ تمديد اعتقال المشتبهين المركزيين حتى اليوم 03.11.19، وصباحًا تمّ عرضهما على محكمة الصلح في طبريا والتي قبلت بتمديد اعتقالهما مجددًا على ذمة التحقيقات الجارية حتى يوم الأحد القادم 07.11.2019"، وفقًا للبيان الصادر عن الشرطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل