X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

تركيا: 4 قتلى جرّاء زلزال قويّ يضرب شرقي البلاد شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر

من : قسماوي نت - تصوير: reuters
نشر : 25/01/2020 - 00:29

قُتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون جرّاء زلزال "قوي" ضرب مناطق شرقي تركيا، وبلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر، وفقًا لما أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مساء الجمعة.


صور من مكان الزلزال
وذكر وزير الداخلية، خلال اجتماع لبحث الاستعداد لمواجهة الزلازل، أنّه: "نأمل بألا يكون هناك ضحايا آخرين. حتى الآن عدد القتلى أربعة".
وقد وقع الزلزال عند الساعة 8:55 بالتوقيت المحلي (17:55 ت غ) قرب بلدة سيفريجي في محافظة إيلازيغ (معمورة العزيز) شرقي تركيا، بحسب رئاسة وكالة إدارة الطوارئ والكوارث.

ووصف وزير الداخلية التركي الزلزال بأنه "هزة أرضية خطيرة" ألحقت أضرارا بالمباني. وذكر أن تقارير أولية أشارت إلى تضرر أربعة أو خمسة مبان في بلدة سيفريجي، حيث أصيب شخصان أيضا.

وزير الدفاع يعلق
من جانبه، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، للصحفيين إنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية في سيفريجي، لكنه أوضح أن الزلزال ربما تسبب في خسائر بشرية في مناطق ريفية على مشارف المدينة. وأضاف الوزير التركي أن القوات مستعدة لتقديم يد العون إذا ما طلب منها هذا. وقال مركز قنديلي لرصد الزلازل في إسطنبول إن شدة الزلزال بلغت 6.5 درجات.

وقالت منظمات إغاثة تركية إنها بصدد إرسال فرق إلى المنطقة المتأثرة بالهزة الأرضية التي شعر بها أيضا السكان في عدة دول مجاورة.

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، بلغت قوة الزلزال 6.7 درجات، ولم يؤثر على تركيا وحدها، بل امتد إلى سوريا وجورجيا وأرمينيا أيضا. ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع أضرار أو ضحايا في هذه الدول. وذكرت وسائل إعلام رسمية في كل من سوريا و إيران أن السكان شعروا بالزلزال في البلدين.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل