X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      12/07/2020 |    (توقيت القدس)

تقديم طلب للمصادقة على دعوى تمثيلية بالمحكمة المركزية بالقدس ضد حكومة الصين بقيمة 180 مليارد شيكل، بإدعاء انها هي السبب في وفاة العشرات نتيجة تفشي فيروس الكورونا

من : قسماوي نت - ( من صفحة المحامي Waseem Omar على الفيس بوك )
نشر : 03/04/2020 - 22:01

 تقديم طلب للمصادقة على دعوى تمثيلية بالمحكمة المركزية بالقدس ضد حكومة الصين بقيمة 180 مليارد شيكل، بإدعاء انها هي السبب في وفاة العشرات نتيجة  تفشي فيروس الكورونا

 

( ما نشره المحامي Waseem Omar )
أحد المدعين ضد حكومة الصين هو السائق العربي من القدس ألذي أصيب بفايروس الكورونا إضافة لأحد مستشاري الرئيس الأمريكي ترامب وجمعية امريكية.

المحكمة المركزية في القدس سوف تقوم بدورها بمعاينة طلب المصادقة على الدعوى وإذا تمت الموافقة على تسجيل الدعوى فسوف تقوم المحكمة المركزية في القدس بالبحث بالدعوى الأساسية في البلاد وفق أسس القانون الدولي وهنالك إمكانية لتغريم حكومة الصين بقسم من الأضرار التي تسبب فيها ايروس الكورونا.

وجاء في ألدعوى أن المدعين التمثيليين يتهمون حكومة الصين بالتسبب بموت العشرات في البلاد بسبب تفشى الفيروس وانتشاره عن طريق الخطأ من معهد أبحاث الأوبئة "وان" بسبب إهمال في الرقابة على سوق اللحوم في المدينة.

إحتمالات نجاح الدعوى ضئيلة بهذه المرحلة لعدم وجود أدلة قاطعة على الإتهامات الموجهة لمعهد وان، حيث أن الإدعاءات تعتمد على تقارير صحفية نشرت في الولايات المتحدة. إضافة إلى ذلك، هنالك صعوبات عديدة من الجانب القانوي تتعلق بصلاحية المحكمة الإسرائيلية وفق تعليمات القانون الدولي.

ننوه أن نجاح الدعوى يعود بالفائدة على كامل المتضررين، حيث تقوم المحكمة بمنح مجمل المبلغ لكافة المتضررين في البلاد كما هو متبع في الدعاوى التمثيلية.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل