X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      12/07/2020 |    (توقيت القدس)

تقارير: المفاوضات لتشكيل الحكومة تصل طريق مسدود - غانتس يهدد بسلاح دون ذخيرة

من : قسماوي نت - تصوير جيتي - عربي 21
نشر : 17/04/2020 - 15:05

 ما زالت اسرائيل ترزح تحت وطأة ازمة سياسية لا تزداد الا تعقيدا، وفي كل مرة تتجدد فيها المساعي للخروج منها نحو تشكيل الحكومة يعود اطراف الطاولة خاويين الوفاض، وهذا ما حدث امس الخميس حيث تفجرت من جديد المحادثات بين حزبي كحول لافان والليكود، والتي تتجدد وتتبدد منذ 3 اسابيع، حيث تشهد توترا وانعدام للثقة وفقا لتقارير عبرية، مما يعيد الحديث عن انتخابات رابعة الى الواجهة.

فقد استأنف الحزبان المدوالات الحثيثة امس، بعد انتهاء مدة تكليف بيني غانتس بمهمة تشكيل الحكومة، وقرار رئيس الدولة ريفلين باعادة المقعد الى الكنيست ومنحها بالتالي صلاحية تفويض مرشح بديل لتشكيل الحكومة او القرار بأن تحل نفسها واللجوء لانتخابات رابعة.

وفي هذه الحالة يقف غانتس دون خيار، حيث لا يمكنه ان يشكل اي حكومة دون نتنياهو والليكود، او حتى التفكير لخوض الانتخابات، خصوصا بعد تفتت حزبه وانفصاله عن شركاؤه.كما ترجح التقارير.

هذا وفي اعقاب ذلك، اعلن غانتس انه سيعيد تنشيط عمل الكنيست الاثنين المقبل، كونه رئيسا لها، وبهذا يرى محللون ان بهذا الاعلان تكتيك لاخضاع نتنياهو، حيث انه متخوف من احتمالية تمرير غانتس لقوانين تحد من صلاحياته او تعيق استمراريته كرئيس للحكومة.

ويفيد محللون ان غانتس ليس بحوزته اوراق رابحة وانه يهدد بسلاح دون ذخيرة، حيث انه لا مفر الا بالذهاب مع نتنياهو، والانتخابات كابوسه. على حد تعبيرهم.

 ما بين سندان الازمة السياسية ومطرقة كورونا، يترقب الشارع الاسرائيلي بقلق ما تفرزه الايام القادمة بالسؤال- هل تكون انتخابات رابعة؟ 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل