X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/09/2020 |    (توقيت القدس)

وزارة الصحة : كفرقاسم دخلت المنطقة الحمراء وسنتخذ كل الإجراءات اذا لم تُسيطر على الوضع والرئيس عادل بدير : 80% من الاصابات من الأعراس وعدم الالتزام هذه نتيجته ..

من : قسماوي نت -
نشر : 14/08/2020 - 15:37

 وزارة الصحة : كفرقاسم دخلت المنطقة الحمراء وسنتخذ كل الإجراءات اذا لم تُسيطر على الوضع والرئيس عادل بدير : 80% من الاصابات من الأعراس وعدم الالتزام هذه نتيجته ..

بعد ان دخلت كفرقاسم اطار المدن الخضراء  وبات واضحا ان كفرقاسم ستُدير امورها لوحدها وهذا كله بفضل الالتزام من قبل الاهالي بالتعليمات . لكن في الأسبوعين الأخريين طرا تدهور في الدالة حيث وبدل من ان تستمر في الهبوط بدات بالاتفاع . وعندما بدات تتوافد المعلومات الى قسم الطوارئ في بلدية كفرقاسم تبين ان 80% من الاصابات هو من الاعراس . البلدية وقسم الطوارئ وبمساعدة وزارة الصحة اغلقت قاعات الاحتفالات من اجل ان نحافظ على استمرار افراحنا  في بيوتنا ولكن ضمن الدائرة الصغيرة للعائلة . لكن ما حصل ان الاهالي حولوا البيوت لقاعات افراح واستقبلوا المئات من الضيوف . ليس هذا فحسب بل لم يحافظوا على التعليمات .. ولهذا تحولت الاعراس الى بؤر لتفشي هذا الفيروس وهذا كان سببا كافيا لاتفاع اعداد المصابين في المدينة والامر الذي دفعها لان تصنف ضمن الدائرة الحمراء في وزارة الصحة .

الامر في غاية الخطورة .. اذا لم ننتبه جيدا ونحتاط , ونعمل جاهدين على انزال عدد المصابين فان كفرقاسم سيتم اتخاذ الاجراءات المشددة عليها وفي مقدمتها الاغلاق الكامل , كباقي البلدات التي اصبحت ضمن الدائرة الحمراء وستصبح تحت سيطرة وادارة الدفاع المدني – פיקוד העורף – وعندها ستتحول المدينة الى حالة طوارئ . يمنع الدخول والخروج من المدينة الا بتصريح من الدفاع المدني – يمنع الخروج من البيوت الا لامر طارئ – تغلق كل المرافق العامه , والاهم اننا على مقربة من افتتاح العام الدراسي – اذا استمر الامر على ما هو عليه فان القرار واضح لكفرقاسم لن يتم افتتاح المدارس في 1.9.2020 .

الرئيس عادل بدير اكد : المعطيات مقلقة جدا وهذا ما كنت قد حذرت منه , الاعراس هي السبب الاساسي في وصولنا الى هذا الامر خاصة بعد عطلة عيد الاضحى , الكثير من اهالي كفرقاسم خرجوا الى عطلة العيد وتجولوا واختلطوا وعادوا الى المدينة . وهناك من لم يلتزم بالتعليمات وكان الامر قد انتهى . حذرت من هذا التهاون ومن هذا التسيب . والنتيجة اننا كنا في الدائرة الخضراء قبل اسبوعين واليوم عدنا الى الدائرة الحمراء واصبحنا خطوة واحدة بعيدين عن الاغلاق وتحت سيطرة الدفاع المدني . بعد ان كانت السيطرة لادارة الامور لقسم الطوارئ والبلدية .

واسهب : اناشد اهالي كفرقاسم جميعا امامنا فرصة صغيرة خلال ال 3 ايام القادم علينا العمل ان لا ترتفع الدالة وعدد الاصابات يبدا بالهبوط  والعمل على تراجع هذه المعطيات والا فسندخل اطار  الدائرة الحمراء الخطر . اليوم نحن في بداية الدائرة الحمراء  وبامكاننا وقف هذا التدهور بالالتزام بالتعليمات .

واكد : وزارة الصحة والشرطة ستبدا من اليوم بوقف الاعراس في البيوت وستمنع التجمعات وفق التعليمات ولهذا نطالب الجميع الالتزام بهذه التعليمات والتعاون من اجل ان نحافظ على بقاء كفرقاسم منتعشه . لا نريد ان تغلق المرافق العامة والمتاجر في المدينة . هذا امر سيضر اقتصاد كفرقاسم والحياة اليومية . تعالوا معا  وجميعا من اجل بقاء كفرقاسم منتعشه حياتيا واقتصاديا  .. والتزموا بالكمامة وبالبعد ...

اذا خطورة الامر ليست بحاجة لتوضيح اكثر من ذلك , ولنا في بعض القرى والمدن العربية واليهودية خير مثل وخير واقع . هناك العديد من المدن التي تم الاعلان عن اغلاقها وتحولت الى ثنكة عسكرية تحت سيطرة الدفاع المدني ( פיקוד העורף )  لهذا اذا اردنا جميعا ان تبقى كفرقاسم تنعم بما كانت عليه فالنعمل  جميعنا على الالتزام بالتعليمات وعدم الذهاب الى التجمعات .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل