X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/09/2020 |    (توقيت القدس)

كوشنر: إسرائيل وافقت على دولة فلسطينية واعلان اتفاق سلام مع السعودية أمر حتميّ

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 15/08/2020 - 11:45

كوشنر وترامب في البيت الأبيض

في تعقيبه على إعلان "اتفاق السلام" بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، أشار جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى أنّ "إسرائيل وافقت على دولة فلسطينية". وأوضح كوشنر في مقابلة عبر قناة "فوكس نيوز" الأميركية أنّ "إسرائيل أظهرت رغبة حقيقية للتوصل إلى سلام من خلال الموافقة على دولة فلسطينية وكذلك على الخريطة التي رسمها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ورسمت حدود المستقبل - صفقة القرن-"، على حدّ تعبيره. 

وعلى صعيد متصّل، أكّد كوشنر في مقالبلة أخرى مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية أنّ "اتفاق السلام بين الامارات وإسرائيل هو خطوة تاريخية"، منوّهًا إلى أنّ "اعلان اتفاق مشابه بين إسرائيل و السعودية هو أمر حتمي".

وأوضح كوشنير "أعتقد أن لدينا دولا أخرى مهتمة جدا بالمضي قدما"، في إشارة إلى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل. وتابع: "أعتقد أنه من المحتم أن يكون للسعودية وإسرائيل علاقات طبيعية تماما، وأنهما سيكونان قادرين على القيام بالكثير من الأشياء العظيمة معا".

 

وقال مستشار ترامب إنّه: "من الواضح أن السعودية كانت رائدة في صنع الحداثة، ولكن لا يمكنك قلب بارجة بين عشية وضحاها". وأشار إلى أنّ "بعض الدول العربية الأخرى ستتبع الإمارات بخطوة التطبيع العلني الكامل مع إسرائيل".

وأضاف وفق ما نقلته صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل"، إن بعض الدول "شعرت بالضيق لأنها لم تكن أولا" بإعلان التطبيع العلني مع إسرائيل، مضيفا أن الولايات المتحدة بدأت العمل على العلاقات بين الدولتين منذ 18 شهرا؛ بالتزامن مع تسريع خطط الضم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل