X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو بعد فرض الاغلاق العام: المستشفيات رفعت الراية الحمراء بسبب كثرة المصابين وليس لدينا خيار آخر

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 14/09/2020 - 02:34

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد مصادقة الحكومة على فرض الاغلاق العام في البلاد، من يوم الجمعة القادم:"  إن الإغلاق الذي وافقت عليه الحكومة مساء اليوم سيستمر ثلاثة أسابيع ، "مع إمكانية التمديد". وأشار إلى أنه "سيكون هناك مخطط خاص للصلاة في الأعياد ، وستستمر محلات السوبر ماركت والصيدليا والتوصيلات بالعمل. وسيكون هناك منع على التجمعات ، وعشرة أشخاص في مكان مغلق ، و 20 شخصًا في كبسولات بالخارج ، بالإضافة إلى قيود الحركة حتى 500 متر".

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:" إن هذه الخطوة اتخذت لأن "النظام الصحي لوح يوم الخميس بالراية الحمراء". وقال: "حذرنا كبار المسؤولين في وزارة الصحة من هذا الوضع بسبب كثرة المرضى وهذا يتطلب إجراءات فورية". وأوضح: "هذه ليست مشكلة بالطواقم، وليست مشكلة الأسرة،. كلنا نتفهم أن الشتاء يقترب ومن ثم قد نواجه خطرًا مشتركًا ، من كورونا والإنفلونزا".

وأشار وزير الصحة إدلشتاين إلى قرار الحكومة بالموافقة على اقتراحه بفرض إغلاق لمدة ثلاثة أسابيع وقال "في الظروف التي كانت ليس لدينا خيار آخر". وأشار: "هذه قيود صعبة للغاية على الاقتصاد وحياتنا الاجتماعية وأكثر خلال هذه الفترة من الأعياد الإسرائيلية. كما يصعب علي التفكير في رأس السنة بطريقة تبدو بدون العائلة، بدون حشد كبير في الكنيس ، لكنه أمر مؤقت".

وعلق البروفسور روني جامزو ،منسق مكافحة الكورونا، على قرار فرض الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع، قائلا إن "المرض ينتشر بسرعة وهذا يلزمنا باتخاذ إجراء خاص". وأشار إلى أن "الحكومة اتخذت بعض القرارات غير البسيطة ذات الطبيعة السيئة، لكن صدقوني أنها الأقل سوءًا". وقال "هذه الحكومة لن تهزم كورونا وحدها لا رئيس الوزراء ولا وزير الصحة ولا حتى جهاز المكافحة ولا حتى الجيش الاسرائيلي. فقط الاسرائيليون من يستطيع هزيمة كورونا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل