X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/10/2020 |    (توقيت القدس)

إغلاق كامل ومحكم اعتبارًا من يوم الجمعة: انتهاء اجتماع كابينيت الكورونا والحكومة ستصادق الليلة على المخطط

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 23/09/2020 - 22:38

قرر مجلس وزراء كورونا فرض إغلاق كامل ومحكم اعتبارا من يوم الجمعة ويستمر حتى مساء يوم سمحات توراه. سيتم إغلاق كافة الشركات والمحلات باستثناء المصانع والخدمات الأساسية وسيتم السماح بالمظاهرات والصلاة في كبسولات من 20 شخصًا فقط بمسافة كيلومتر من المنزل. الحكومة ستقرر لاحقا بشأن إغلاق مطار بن غوريون.

وبحسب المخطط، سيتم فتح الكنس اليهودية فقط في يوم كيبور (الغفران) وفقًا للخطوط العريضة التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق في مجلس وزراء كورونا.

تم اتخاذ القرار في محادثة جرت بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس ووزير الداخلية أرييه درعي ووزير الخارجية غابي أشكنازي. لم يتم تحديث وزراء حكومة كورونا والمدعي العام أفيحاي ماندلبليت بالتفاصيل وقت اتخاذ القرار.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو الليلة أنه من الأفضل فرض إغلاق كامل بالفعل الآن، خلال الأعياد. وأشار نتنياهو إلى "الأفضل بسعر اقتصادي منخفض وليس بعد الأعياد بثمن اقتصادي مرتفع". وتحدث فيما بعد مع وزير الدفاع بني غانتس الذي أشار إلى أنه يدعم هذا الموقف. قال له غانتس: "يجب وقف العدوى بأقل ضرر يلحق بالنشاط التجاري الحيوي". "الآن أفضل من شهر اخر، حيث ستكون الإصابة أعلى أيضًا وسيكون التحدي الطبي أكبر".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل