X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

واتساب في موقف حرج: ملايين المستخدمين يحذفون التطبيق ويتوجّهون لـ سيجنال

من : قسماوي نت - (تصوير: iStockphoto)
نشر : 12/01/2021 - 16:34

صورة توضيحية

واتساب في موقف حرج| في أعقاب أزمة التحديث الجديد الذي يُلزم تطبيق واتساب متابعيه بالموافقة عليه، قرر ملايين المستخدمين حول العالم حذف تطبيق المحادثات الشهير واستبداله بتطبيقات أخرى، أهمّها تطبيق سيجنال، الذي لا يمسّ بالخصوصية كما تخطط واتساب فعله، كما قالوا.

ومع بدء الأزمة، لوحظ ارتفاع كبير في عدد مرّات تنزيل تطبيق سيجنال وكذلك تطبيق تيلغرام، واللتان تعتبران البدائل الأساسية والأفضل لواتساب. وفي محاولة للتطبيق الأخضر بتهدئة المستخدمين والسيطرة على الوضع، أكّد واتساب أنها "لا تستطيع رؤية رسائل ومحادثات مستخدميها".

 يذكر أنّ تطبيق واتساب أعلن عن تحديث سياسة الخصوصية الخاصة به، وقيامه بفرض مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات فيسبوك الأخرى، وفي حال لم يقبل مستخدمو واتساب شروط سياسة الخصوصية الجديدة، فسيُحذف حساب واتساب الخاص بهم اعتبارًا من 8 فبراير 2021.

ووفقًا لما أوردته شركة البحث  Sensor Tower فإنّ ارتفاعًا ملحوظًا وكبيرًا طرأ على عدد مرّات تنزيل تطبيقات الرسائل سيجنال وتيلغرام في مختاف أنحاء العالم.
وبحسب المعطيات فإنّ تطبيق (سيجنال) Signal سجّل تنزيل التطبيق 7.5 مليون مرّة عبر متاجر جوجل وأبل خلال الأسبوع المنصرم، وهو ما يعادل 43 ضعفصا عن الاسبوع الذي سبقه.
في المقابل، سجّلت تيلغرام ارتفاعًا ملموسًا أيضًا مع 5.5 مليون تنزيل عبر متاجر جوجل وأبل منذ يوم الأربعاء الماضي وحتى الأحد الأخير من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي كل ذلك، كما ذكر، نتيجة لتحديث سياسة الخصوصية في واتساب الأمر الذي رفضه ملايين المستخدمين حول العالم. وقد حرص التطبيق على نشر تغريدة عبر تويتر اليوم الأربعاء، في محاولة للسيطرة على الوضع. وجاء في التغريدة:"لا يؤثر تحديث سياسة الخصوصية على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة". وأكّد التطبيق:"نريد معالجة بعض الشائعات وأن نكون واضحين بنسبة 100%، فنحن نواصل حماية رسائلك الخاصة من خلال التشفير التام بين الأطراف".

ويعد تطبيق (سيجنال) Signal هو البديل الأفضل لواتساب، بحيث يمكن لهذا التطبيق تقديم كل ما يقدّمه لك واتساب من خدمات لكن بدون "انتهاك الخصوصية". 
 Signal يعطيك كل ما يفعله تطبيق واتساب، حيث يمكنك تفعليه باستخدام رقم هاتفك، ومن ثم يمكنك عبر اتصال الإنترنت في هاتفك إرسال رسائل نصية مشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات أيضًا. كما يتيح لك أيضًا إجراء المكالمات الصوتية والمرئية فرديًا أو جماعية مع دعم التشفير في كلاهما.

مشاهير قاموا بالتوصية على "سجينال"
يذكر أنه بعد هذا التحديث الذي أعلن عنه واتساب، حث (إيلون ماسك) Elon Musk – الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وأغنى شخص على وجه الأرض حاليًا – متابعيه على تويتر على استخدام تطبيق (Signal) وانضم إليه جاك دورسي Jack Dorsey، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر.

كما أنه تطبيق التراسل الذي يوصي به (إدوارد سنودن) Edward Snowden – المدافع الشهير عن الخصوصية، والموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية – منذ سنوات. ولكن لماذا يعتبر تطبيق (Signal) هو البديل الأفضل لتطبيق واتساب الآن؟

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل