X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

البلدات العربية تنتفض: مواجهات ضارية واصابات و374 معتقلًا في كافة ارجاء البلاد

من : قسماوي نت
نشر : 13/05/2021 - 00:51

أجواء مشحونة تسود جميع انحاء البلاد هذه الليلة أيضًا، إذ تشهد بلدات عربية عديدة في مختلف أنحاء البلاد من الشمال وحتى النقب مواجهات ضارية بين الشبّان العرب الغاضبون وقوات الشرطة وحرس الحدود، في ظل موجة العنف والكراهية التي تعيشها البلاد والتي انطلقت بشرارة الإنتهاكات التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية بحق المقدسات في مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى المبارك ومحاولة تهجير أهالي حي الشيخ جراح العرب في المدينة.

وبرزت أشد المواجهات هذه الليلة في كل من اللد، الرملة، الناصرة ، حيفا ، عكا، كفركنا، عين نقوبا، أبو غوش، جسرالزرقاء، أم الفحم، عارة، باقة الغربية، الطيبة، قلنسوة، عيلوط، مجدالكروم وغيرها.

هذا ويشار الى ان الشرطة اعتقلت حتى اللحظة 374 شابًا والذين تنسب لهم شبهات إرتكاب "أعمال شغب" بحسب تسمية الشرطة، في حين اصيب نحو 36 شرطيًا بجروح وصفت على انها طفيفة.

وجاء من الناطق بلسان الشرطة في بيان عممه على وسائل الإعلام:"القت الشرطة القبض حتى الآن على 374 مشتبهاً بارتكاب أعمال شغب في كافة ارجاء الدولة, والتي أسفرت عن اصابة 36 شرطياً بجروح طفيفة (بحسب مصادر طبية). سيطرت الشرطة على جميع مراكز الاحتكاك ، ولكن لا يزال هناك عدد من الحوادث التي ما زال يعالجها محاربو حرس الحدود وافراد الشرطة بهدف تفريق مثيري الشغب. بالإضافة إلى ذلك ، أُعلن أنه في وقت سابق من الليلة، تم القاء القبض على مشتبَهين من سكان مدينة اللد في العشرينات من العمر للاشتباه بقيامهما بعدد من حوادث إطلاق النار نحو افراد الشرطة خلال الاضطرابات واعمال الشغب التي وقعت الليلة الماضية في مدينة اللد. يبدو أنه تم توقيف المشتبهين وهما في طريقهما للإخلال بالنظام في مدينة يافا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل