X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

غارات غير مسبوقة بغزة ترفع حصيلة الشهداء لنحو 150 شهيدا بين طفل وامراة

من : قسماوي نت - عربي 21 - ]جيتي
نشر : 16/05/2021 - 09:27

كثّف الاحتلال الإسرائيلي ليلة السبت/ الأحد، من غاراته على قطاع غزة، إذ شنّ مئات الغارات على مبان ومنازل مدنية.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 7 شهداء خلال الساعات الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء العدوان على غزة قبل أيام، إلى 146 شهيدا، بينهم 41 طفلا، و23 سيدة، بالإضافة إلى أكثر من 1100 إصابة.

وتخشى طواقم الإسعاف والدفاع المدني من ارتفاع عدد الشهداء، إذ لا تزال هناك محاولات لاستخراج عالقين من تحت الأنقاض، في القصف الذي طال بنايات مدنية في شارع الوحدة وسط غزة.

وتحولت عديد المناطق في قطاع غزة إلى ركام، بعد قصف بنايات سكنية ضخمة، بعضها تم استهدافه دون سابق إنذار.

إبادة مكتملة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في مقابلة مصورة وزعها المكتب الإعلامي للوزارة، إن "الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة مكتملة الأركان من قبل اسرائيل التي تستهدف بشكل مركز المدنيين الآمنين في بيوتهم، وتدمر المنازل على رؤوس ساكنيها".


وأضاف القدرة: "تم استهداف أكثر من مربع سكني في مدينة غزة بشكل كامل، ولا زال هناك عدد من المصابين والشهداء تحت الركام".

وطالب المجتمع الدولي بـ"التحرك العاجل وبخطوات ملموسة لوقف هذا العدوان والمسلسل الدموي لليوم السادس على التوالي".

ويأتي هذا الحادث، بعد يوم كامل على مجزرة ارتكبها طيران الاحتلال الإسرائيلي بحق عائلتين في مخيم الشاطئ، وراح ضحيتها 10 أشخاص، هم أم وأطفالها الأربعة، وأم أخرى وأطفالها الأربعة كذلك. 

تدمير ممنهج

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة السبت، بأن الاحتلال الإسرائيلي قصف 76 مبنى وبرجا سكنيا وهدمها بشكل كلي، منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية، الإثنين الماضي.

وأوضح بيان صادر عن المكتب، ظهر السبت، أن "طائرات المحتل ومدفعيته وبوارجه الحربية شنت أكثر من 300 غارة واعتداء خلال الليلة الماضية، طالت مختلف مناطق القطاع، وتركزت الليلة الماضية بالقصف على شمال وغرب وجنوب غزة".

وقصف الاحتلال، وفق البيان، منازل وبيوتا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 719 وحدة ما بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 4271 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.

وطالت الأضرار 23 مقرا إعلاميا، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.

وقصف جيش الاحتلال أيضا 63 مقرا حكوميا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، فيما تضررت 23 مدرسة بشكل بليغ وجزئي وعدد من المرافق الصحية وعيادات الرعاية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها.

وبعد ظهر السبت، دمرت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مجمعا مدنيا في غزة، يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية، بينها قناة "الجزيرة" القطرية ووكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، وإذاعات محلية.

ويتكون المجمّع من 13 طابقا، ويضم كذلك عشرات الشقق السكنية، ومكاتب لأطباء وحقوقيين. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل