X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      21/06/2021 |    (توقيت القدس)

لوائح اتهام بالجملة في أحداث القدس والأقصى.. كلها ضد العرب

من : قسماوي نت
نشر : 17/05/2021 - 11:39

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية حتى الآن لوائح اتهام ضد 106 مشتبه بهم في أعقاب أحداث القدس والأقصى، بتهم "إثارة أعمال الشغب" في الأسبوعين الأخيرين - جميعها ضد العرب.

 معظم لوائح الاتهام تتعلق بالاعتداء على عناصر الشرطة، فيما لم يتم تقديم لوائح اتهام ضد متورطين في أعمال العنف في الأيام الأخيرة. وأعلنت النيابة العامة أنه سيتم قريبًا تقديم لوائح اتهام ضد المزيد من المتهمين، حيث وجه النائب العام باستخدام عنصر "الحافز العنصري" ومطالبة المحاكم في كافة أنحاء البلاد بتمديد اعتقال المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

ربع المتهمين من عرب النقب

وقدمت النيابة 14 لائحة اتهام في محكمة الصلح ومحاكم بئر السبع ضد 25 متهمًا بالغًا وقاصرًا، تدعي فيها مشاركتهم في أعمال شغب، والاعتداء على ضباط الشرطة، وإلقاء الحجارة على الشرطة. وتزعم النيابة أنّ الأعمال جاءت على خلفية قومية عنصرية، تضمنت اعتداءات على الشرطة وقوات الأمن، ووقعت في عدة مناطق في رهط والبلدات العربية والقرى غير المعترف بها.
وتابعت النيابة أن أعمال العنف تأتي "بينما تخوض دولة إسرائيل حملة عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة، بينما يتعرض السكان المدنيون في إسرائيل لهجمات بمئات الصواريخ".
وأشارت النيابة العامة في بيان لها بهذا الخصوص، أن "مكتب النائب العام يعتبر أن أعمال الشغب وإلحاق الأذى بأفراد قوات الأمن أمر خطير للغاية، وسوف يتصرف بحزم مع جميع المخالفين للقانون الذين يسعون إلى الإخلال بالنظام العام في دولة إسرائيل".

لوائح اتهام بالجملة
وحتى أمس الأحد قدم مكتب المدعي العام 61 لائحة اتهام في 106 مناطق ضد 106 متهمين، بعضهم من القاصرين. والتهم الموجهة هي بالأساس الاعتداء على عناصر الشرطة في ظروف خطيرة، وتعريض حياة الناس للخطر في طرق عامة، والمشاركة في أعمال شغب، ورشق الحجارة، والمس بالنظام العام، والحرق المتعمد.
وحتى اليوم، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية العشرات من المشتبه بهم الآخرين، وقدمت طلبات لتمديد الاعتقال وتم الاستئناف على كل من لم يتم تمديد اعتقاله.
وتم أمس تقديم 46 لائحة اتهام ضد 54 متهمًا ، على النحو التالي:
- قضاء حيفا : 15 لائحة اتهام ضد 16 متهمًا (بينهم 7 قاصرين)
- المنطقة الشمالية: 4 لوائح اتهام ضد 10 متهمين (منهم قاصر).
-منطقة المركز: 4 لوائح اتهام بحق 4 متهمين.
- لواء القدس: 9 لوائح اتهام ضد 9 متهمين.
- لواء الجنوب: 14 لائحة اتهام بحق 25 متهما بعضهم قاصر.
وتنضم هذه إلى 15 لائحة اتهام تم تقديمها يوم الجمعة ضد 52 متهمًا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل